الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"جراحة الترميم" هل تنقذ أنوثة المرأة بعد تعرضها للختان؟

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 12:02 م
هير نيوز


ختان الإناث يعتبر جريمة في حق الفتيات، ويؤثر على المرأة فيما بعد؛ لما يسببه من تشويه للأعضاء التناسلية الخاصة بالفتاة، ويعد جريمة يعاقب عليها القانون في الوقت الحالي، كونه بترًا أو تشويهًا مفتعلًا للأعضاء التناسلية الأنثوية للفتاة؛ نظرا للعنف الذي يمارسه البعض ضد الفتيات، دون الرجوع للدين ولا المجتمع ولا الأخلاقيات.


فقط افعل تأخير حكومة احتقان الجهاز التناسلي للمرأة -  wa-desmoineslocksmith.com


تشوية الأعضاء التناسلية


ومنذ وقت قريب تم إطلاق اسم «تشوية الأعضاء التناسلية» لإبراز الآثار النفسية والجسدية التي تقع على الفتاة بعد عملية الختان؛ مما يجعلهم يبحثون عن عمليات تجميلية تعمل على ترميم الأعضاء التناسلية، أملًا في أن تكون عمليات إصلاح التشوه أو الترميم هي المنفذ الوحيد للإصلاح النفسي للمختونات.


أمراض تصيب الجهاز التناسلي الأنثوي - ويب طب


ما هي عملية الترميم؟


تعتبر عملية الترميم من العمليات التي تهدف للاستقرار النفسي في المقام الأول ثم الجسماني، وهي إعادة بناء البظر؛ حيث تعد عملية عميقة ودقيقة فلا تعتمد على الشكل الخارجي فقط بل يمتد الأمر إلى جزء داخلي يقوم بترميمه الطبيب المتخصص في الجراحة، فعملية الختان تسبب وجود نسيج ندبي يؤثر على العلاقة الزوجية بشكل مباشر؛ لأن المرأة تشعر بألم في الأعضاء التناسلية لديها، والهدف من جراحة الترميم هو إعادة شكل "البظر" لما كان عليه، وتنتشر عمليات الترميم في الدول الأوروبية.


اقرأ أيضًا..

تورم الاعضاء التناسلية - استشاري


جراحة الترميم تعتبر الخيار الأخير 


لا يفضل بدء علاج المختونات بجراحة الترميم، بل لابد من خضوعها للعلاج النفسي في المقام الأول، وعند الفشل في العلاج بالجلسات النفسية تلجأ السيدات للحل الجراحي وهو الترميم.


نصائح للحفاظ على صحة الجهاز التناسلي عند المرأة | أهل مصر


الصحة العالمية وجراحة الترميم


أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرا توضح فيه مدى تأثير ونجاح عمليات الترميم، وقد صرحت بأن العديد من الدراسات تؤكد على أن جراحة الترميم تعمل على الحد من الألم، لكن لا يوجد دليل كافٍ لسلامة العملية ونجاحها، فتنصح بعدم الشروع في إجراء عمليات الترميم.


اقرأ أيضًا..


ads
ads