السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الجناح الثالث للطائرة».. العالم يحتفل باليوم الدولي للمضيفات

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 06:47 م
مضيفات الطيران
مضيفات الطيران

حددت الأمم المتحدة يوم 31 مايو، من كل عام للاحتفال باليوم العالمى للمضيفات تقديرا لجهودهم في سلامة الركاب ورحلات الطيران ويطلق على هذا اليوم ببعض البلدان باليوم العالمي لتقدير طاقم الطائرة..




اليوم العالمى للمضيفات

بعد أن تغلق أبواب الطائرة وترتفع في السماء فإنها تصبح غرفة مغلقة ويكون مسئول عنها طاقم الطائرة وهو عبارة عن الأمن والمضيفات، وعلى المضيفات دور كبير في مراقبة سلوك الركاب وعدم حدوث حالة من العنف أو الشغب بها.


كما أن من دور المضيفات هو القيام بالإسعافات الأولية حال حدوث مضاعفات صحية للركاب وتقديم العلاج اللازم له، وكجزء لا يتجزأ من منظومة السلامة الجوية، ويتعامل مضيف الطيران مع حالات الطوارئ الطبية على متن الطائرة أثناء الطيران.


وبجانب المهام الوظيفية للمضيف الجوي، يجب أن يكون مؤهلاً للعمل بقواعد سلامة الطيران من خلال نظام السلامة الذي تقرّه شركة الطيران المشغِّلة والمعتمد من قبل إتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا)، والمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو). 




تُشير التقارير إلى أن الاحتفال باليوم الدولي للمضيفات حدث لأول مرة في عام 2015، في كندا وبحسب ما ورد قرر اتحاد كندي تكريم والاحتفال بالمضيفات وعملهن الجاد ومنذ ذلك الحين استضاف الاحتفال باليوم الدولي للمضيفات في بلدان مختلفة منذ عدة سنوات وحتى الآن.

 

اقرأ أيضًا..

"7 ملايين وفاة سنويًّا بسبب السجاير" ضحايا السيجارة أكثر من ضحايا القنبلة الذرية


ads
ads