الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكثر نساء العالم جاذبية متورطة فى قضية مخدرات.. تعرفي على «ديبكا بادوكون»

الأربعاء 06/يناير/2021 - 06:58 ص


"ديبيكا بادوكون" أحد أشهر وأجمل الممثلات في بوليوود، كانت عارضة أزياء ودخلت مجال التمثيل، أدت أدوار نالت بموجبها جوائز عديدة وشهرة عالمية، وتعد "ديبيكا" ثاني ممثلة هندية تدخل قائمة فوربس العالمية،ودائمًا ما تصنف من أجمل 100 إمرأة في العالم وأجمل النساء في الهند في أي قائمة تصدر عن الجمال، "هير نيوز"، تقدم لك أبرز المعلومات عنها بمناسبة ذكرى ميلادها، حيث أكملت عامها الـ 34.

1- ولدت في كوبنهاجن الدنماركية، في 5 يناير عام 1986، كانت والدتها وكيلة سفر، أما والدها براكاش بادكون كان بطلًا بتنس الريشة وفي رصيده ألقاب عدة، ولها أخت وحيدة احترفت الجولف تدعى أنيشا بادكون.

2- دخلت قائمة فوربس لأكثر النساء جاذبية والأكثر تأثيرًا في العالم. 

3- تنحدر أسرتها من أصل منغوري تعود جذورهم إلى قرية في كوندابورا بولاية كارناتاكا الهندية.

4- حازت على ألقاب وبطولات على مستوى عالمي بتنس الريشة والبايسبول أيضًا، لكن بخلافه لم تكمل مسيرتها في المجال الرياضي، بل التحقت بكلية Mount Carmel لكي تتلقى تعليمها الجامعي.

5- التحقت بعد تخرجها من Mount Carmel بكلية الآداب في جامعة أنديرا غاندي للحصول على إجازة في علم الاجتماع، لكنها تركت الدراسة بسبب تعارضها مع جدول أعمالها المزدحم كعارضة أزياء.

6- في أسبوع لاكمي للموضة عام 2005، نالت جائزة "عارضة العام"، وفي العام التالي ازدادت شهرة ديبيكا وبدأت تظهر في الكثير من الإعلانات لأشهر العلامات التجارية الهندية والعالمية، أبرزها "كينغفيشر" الهندية و"مايبيلين"،والتي جعلت من ديبيكا أحد وجوهها الدوليين الجدد.

7- مشاركتها بالفيديو الموسيقي لأغنية "هيميش ريشاميا" في 2005 أدت لحصولها على تذكرة لدخول عالم بوليوود،حيث لاحظتها المخرجة الهندية فرح خان وعرضت عليها دورًا في فيلم "سنة جديدة سعيدة"، فقررت ديبيكا أن تتلقى دروسًا فى التمثيل بأكاديمية أنوبام خير السينمائية لافتقارها إلى الخبرة كممثلة.

8- ظهرت لأول مرة في فيلم " إيشواريا" عام 2006، حيث تم تأجيل فيلم فرح خان الذي من المفترض أن يكون أول أعمالها "سنة جديدة سعيدة، وتم وضع العمل جانبًا،

9- انضمت إلى طاقم تمثيل فيلم الميلودراما "om shanti om" إلى جانب الممثل شارو خان، وتم عرض هذا الفيلم فى عام 2007، ولاقى نجاحًا وحقق إيرادات كبيرة، إضافة لجوائز عدة، منها جائزة فيلم فير لأفضل فيلم،وهي جائزة مرموقة في بولييود. 

10- شاركت عام 2014 الشاشة مع Rajnikanth في فيلم الدراما "Kochadaiiyaan"، ثم أكملت مشاهدها في فيلم فرح خان "سنة جديدة سعيدة" الذي تم تأجيله سابقًا،

11- ظهرت ديبيكا عام 2015 في فيلم لـ "Shoojit Sircar" بعنوان "Piku" في دور يختلف عن أدوارها السابقة يتسم بالقوة والواقعية، ويزعم النقاد أنها الوحيدة التي كان بمقدورها إنجاح هذا العمل بأدائها المبدع الذي حازت عنه على جائزة أفضل ممثلة،

12- نجحت في الوصول الي هوليوود حيث حصلت على أول أدوارها كنجمة عالمية عام 2017 إلى جانب ممثل الأكشن فان ديزل بفيلم " xXx: Return of Xander Cage" الذي نال آراء مختلطة بين النقاد لكنه حقق إيرادات كبيرة حول العالم،

13- اختيرت ديبيكا عام 2018 لتشارك في بطولة فيلم "padmavati" أحد أكثر الأفلاه الهندية تكلفة وإثارة للجدل، فهو يتحدث عن علاقة حب بين ملكة هندوسية وحاكم مسلم، وتم عرضه بعد إدخال تعديلات على بعض مشاهده، وحقق إيرادات كبيرة وانتشار عالمي.

14- تقوم بكتابة مقالات وأعمدة في مجلات تعنى بصحة ورشاقة المرأة كما أنها ناشطة بالعمل الإنساني والدفاع عن حقوق المرأة ولديها منظمة إنسانية تعنى بالصحة العقلية حائزة على الجائزة الكريستالية لنشر الوعي حول الصحة العقلية عام 2020،

15- صنفت من قبل فوربس المرأة الأكثر أجرا عام 2018، ومن قبل مجلة تايم بين أكثر 100 شخصية تأثيرًا حول العالم للعام نفسه، أما مجلة فرايتي فضمنتها في قائمتها لأكثر 50 مرأة نفوذًا في العالم، إضافة للقب أجمل نساء الهند من قبل مجلة بيبول، وأكثر النساء المرغوبات من قبل مجلة تايم بنسختها الهندية، أكثر نساء العالم جاذبية لعام 2014، وأكثر نساء آسيا جاذبية لعام 2016.

16- زوجها رانفير سينج، الذي بدأت بمواعدته عام 2012 وتزوجا أواخر 2018، وكانت بادوكون على علاقة سابقة مع الممثل رانبير كابور التي بدأت مواعدته أثناء تصويرهما لفيلم معًا عام 2008، لكنهما انفصلا عام 2010 بسبب الخيانة.

17- أسست منظمة خيرية حائزة على جوائز تعنى بالصحة العقلية، كما أسست شركة إنتاج للأفلام السينمائية.

18- هز خبر استجوابها والتحقيق معها هي ونجمات هنديات اخريات بسبب قضة تعاطي المخدرات الصحافة العالمية حيث مازالت التحقيقات تجرى دون نتائج.

ads
ads