الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بتنزلي كل يوم.. نصائح تحمي بشرتك من أضرار الشمس

الخميس 02/يونيو/2022 - 10:33 م
هير نيوز

 تؤثر أشعة الشمس على البشرة وتسبب لها الكثير من المشاكل، وخاصة في فصل الصيف عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة؛ حيث تسبب الأشعة الفوق بنفسجية أضرار بالغة على البشرة قد تصل إلى الإصابة بالحروق أو سرطان الجلد.


 

كما يسبب التعرض للشمس بشكل يومي في ظهور ندبات وبقع وتصبغات جلدية للبشرة، ولذلك تبحث النساء العاملات أو التي تضطر للخروج بشكل يومي أثناء النهار عن طريقة لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة مع بداية فصل الصيف.


نصائح لحماية البشرة من الشمس


وأشار موقع "cancer" إلى مخاطر التعرض لأشعة الشمس الضارة مع تقديم نصائح لحماية البشرة منها، وإليك أهمها:


1- استخدام واقي الشمس 


يجب الحرص على وضع واقي الشمس على بشرتك كل يوم حتى لو كان الجو غائما، ضعي كريم واقي الشمس قبل التعرض للشمس بمدة 20 دقيقة، مع استخدم أيضًا مرطب شفاه أو أحمر شفاه يحتوي على واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 30.

ولكن يجب اختيار واقيًا من الشمس واسع المجال يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة. مع التأكد من أنه مقاوم للماء وله عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى.  



اقرأ أيضًا..

2- وضع المكياج بمعامل حماية من الشمس


اذا كنتي من محبي المكياج يمكنك استخدام أنواع لها عامل حماية عالي من الشمس سواء كان ذلك كريم أساس أو أحمر شفاه، فيجب أن تحتوي على نسبة للحماية من أشعة الشمس الضارة إذا كنت تتعرضين لها كل يوم في النهار.


3- تطبيق كريم مرطب وملطف بعد التعرض للشمس


هناك كريمات مرطبة تساعد على حمايتك من آثار الشمس وتلطف من حدة التهاب البشرة بعد التعرض للشمس، فيمكنك تطبيق كريم مرطب عند العودة للمنزل بعد يوم طويل شاق في الشمس حتى تتفادين المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها بشرتك.


4- ماسكات التخلص من آثار الشمس


هناك أيضًا ماسكات ووصفات طبيعية تساهم في علاج البشرة من آثار التعرض للشمس، فيمكنك عمل روتين يومي أو أسبوعي لتخفيف حدة التعرض لأشعة الشمس ومن أبرز المكونات التي يمكنك استخدامها هو جل الصبار الذي يمنح بشرتك ترطيبًا ويهدئ من الالتهابات الناتجة عن أشعة الشمس الحارقة.


اقرأ أيضًا..

ads