السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب نساء يكشف حقيقة أشهر 6 خرافات عن الدورة الشهرية

الجمعة 03/يونيو/2022 - 08:26 م
هير نيوز

كشف طبيب النساء والتوليد الدكتور أحمد عزت، عن حقيقة أشهر 6 خرافات تتداولها النساء عن الدورة الشهرية وتعتقد أنها صحيحة وتتبعها أثناء فترة نزول دم الحيض.

وأشار طبيب النساء، إلى أول خرافة منتشرة بين النساء عن الدورة الشهرية وهي نزول قطرات دم بني في بداية الطمث يكون من بقايا الدورة السابقة، وقال عنها: «إن الجزء البني من بداية الدورة الشهرية يكون عبارة عن الجزء السطحي من بطانة الرحم قبل أن ينفصل عن جدار الرحم ويصبح دم عادي، وبالتالي هذه النقط جزء من الدورة الشهرية الحالية وليس الدورة الماضية وهذه أول خرافة».



الاستحمام وقت الدورة الشهرية


وكانت ثاني خرافة عن الاستحمام وقت الدورة الشهرية، وقال: «يظن البعض أن الاستحمام وقت الدورة الشهرية مضر، ولكن الحقيقة هي أن الاستحمام طبيعي وجيد أثناء الدورة الشهرية ولكن لا يجب الجلوس في حوض الاستحمام حتى لا تصاب المرأة بالالتهابات».

وأضاف: «يعتقد البعض أيضا أن عدم انتظام الدورة الشهرية من علامات العقم، ولكنها خرافة والحقيقة أن عدم انتظام الدورة الشهرية يكون علامة لأشياء متعددة وليست العقم ومنها زيادة الوزن وتكيسات المبايض والحالة النفسية السيئة وأيضا اضطرابات الغدة الدرقية وهرمون اللبن».

تنظيف الرحم


وتابع الدكتور أحمد عزت: «هناك خرافة رابعة وهي أن مشروبات القهوة والقرفة والكمون تساعد على تنظيف الرحم، ولكن الحقيقة أن الأعشاب تخفف من تقلصات الرحم وبالتالي تخفف من الألم لكنها ليس لها علاقة بتنظيف الرحم.

وأيضاً الخرافة الخامسة تتمثل في أن تكرار الدورة الشهرية أكثر من مرة في نفس الشهر غير طبيعي، ولكن الحقيقة هي أن أقصر مدة دورة طبيعية تكون 21 يوم وهذا يعني أنها يمكن أن تأتي في أول الشهر وآخره وتكون طبيعية خاصة في السنوات الأولى قبل الانقطاع».

الغسول المهبلي


وأشار طبيب النساء إلى الخرافة السادسة والأخيرة عن الدورة الشهرية وهي استخدام الغسول المهبلي نافع وضروري بعد انتهاء الدورة الشهرية، وقال: «الحقيقة أن الغسول المهبلي ضار لصحة المهبل فهو به ترطيب وتطهير من نفسه بل على العكس كثرة استخدام الغسول يضعف مناعة المهبل».

اقرأ أيضًا..

ads