الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اشتعال الجدل على «فيسبوك» بعد اعترافات الأم قاتلة أولادها.. والتعليقات: «تستحق الشفقة»

الجمعة 03/يونيو/2022 - 06:37 م
هير نيوز

شهدت محافظة الدقهلية منذ يومين حادث اقشعر له الأبدان حيث أقدمت أم على إزهاق أرواح أبنائها الثلاثة ذبحًا بالسكين، ثم أنهت حياتها بعده تحت عجلات جرار زراعي كان مارًا بالطريق العام، لينقلها الناس بعد ذلك إلى المستشفى ويُكتب لها النجاة وتستعيد وعيها.

اعترافات الأم

وانتقلت النيابة العامة إلى المستشفى حيث ترقد الأم المتهمة بقتل أبنائها الثلاثة وباستجوابها وسؤالها، عن ما حدث قالت أن حياتها كانت مستقرة وجيدة للغاية إلى أن أصابها اكتئاب بعد ولادتها الأخيرة، وما كانت تُعانيه مع ابنها الأكبر من تصرفات؛ نظرًا لإصابته بمرض التوحد وشعورها بالتقصير والذنب تجاهه، لكونه بلغ العاشرة ولم يتعلم القراءة والكتابة ولم يدخل المدرسة من الأساس، لتأتي التعليقات من قبل رواد التواصل الاجتماعي حول هذه الاعترافات منقسمة إلى شقين.


تعليقات ضد الأم 

حيث كانت توجد تعليقات ولكنها ليست بالكثيرة ضد الأم وعن كيفية ارتكابها مثل هذه الجريمة في حق أبنائها، وتساءل البعض باستنكار عن ما أصابها من اكتئاب أدى بها إلى ارتكاب الواقعة حيث قالت "و.س" أي اكتئاب هذا يدفع أم لقتل أبنائها؟ وذلك على حد تعبيرها.

الاكتئاب مرض صامت قاتل 

وأوضحت "ن.أ" أن الاكتئاب مرض صامت قاتل لكل ما هو جميل في الإنسان كما أنه يجعله منعزل منهزم للدرجة التي تجعل أفكاره الخطيرة تستحوذ عليه مما يقوده في النهاية إلى الانتحار.


ما يعلم بالعباد إلا الله

وعلقت "س.م" قائلة أنه لا يعلم بالعباد إلا الله كما دعت للأم بأن يشفيها الله ويرحم أولادها، وأعربت "ح.ع" عن شعورها بوجع قلب هذه الأم حينما تعلم بما ارتكبته في حق أبنائها وتستعيد تلك الأحداث في كل لحظة تعيش فيها.

يجب أن يلزم الجميع الصمت

كما دعا "م.ص" الجميع بأن يلتزموا الصمت في الحديث عن مثل هذه الحادثة لأنه لا يعلم بواطن الأمور إلا الله وذلك امتثالًا لقوله تعالى "ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا".


ربنا اداها فرصة تانية عشان تتوب

وتعجبت "ع.س" من تدابير الله في إعطائها  فرص أخرى كي تعيش لعلها تتوب وتُكثر من الاستغفار وترجع إلى الله لعله يتوب عليها.


هذه الأم تستحق الشفقة لا العقاب 

أما "ع.م" فقد رأى أن مثل هذه الأم تستحق الشفقة لا العقاب داعيًا الله بأن يشفيها لأن الله أعلم بحالها ونحن لا نملك إلا الظاهر.

اقرأ أيضًا..

ads
ads