السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شقيقة ريا الحقيقية التي هربت لإسرائيل» في ذكرى ميلادها.. من هي النجمة سيرينا إبراهيم؟

الجمعة 03/يونيو/2022 - 03:16 م
هير نيوز

يصادف اليوم ذكرى ميلاد سيرينا إبراهيم، إحدى الفنانات القدامى اللاتي تركن بصمتهن الخاصة في السينما المصرية، رغم قلة أعمالها على مدار مشوارها الفني. ورغم نجاحها في الحياة الفنية، إلا أنها أثارت الجدل بتفاصيل حياتها الشخصية..

وترصد «هير نيوز» في السطور التالية أبرز محطات سيرينا إبراهيم في يوم ميلادها.

من هي سيرينا إبراهيم؟



معلومات عن سيرينا إبراهيم 

ولدت سيرينا إبراهيم في الـ 3 من يونيو عام 1888،  لديها شقيقتان وهما الفنانة نجمة إبراهيم وراقية إبراهيم التي اتهمت فيما بعد بالجاسوسية. 

بدأت حياتها الفنية عام 1905، بمشاركتها في فرقة "أفراح اسكندر"، كمطربة في بداية حياتها الفنية، فكانت تعشق التنقل بين المسارح لاكتساب الخبرات المختلفة. 



أعمال سيرينا إبراهيم 


بعد نجاحها في فرقة أفراح إسكندر، انتقلت إلى عدد كبير من الفرق أولهن فرقة سلامة حجازى ومنها إلى فرقة سليم عطا الله 1910، وفرقة جورج أبيض 1912، وفرقة حجازى، ثم فرقة جورج أبيض 1920، وفرقة فاطمة رشدى، وفرقه يوسف وهبى 1928، عند إنشائها. و فرقة أمين عطا 1925، وفرقة مصر 1930، وفرقه اتحاد الممثلين 1934، الفرقة المصرية 1935. 

أما بعد أن دخلت مجال التمثيل، كان خطواتها نحو الشهرة في بدايتها بالمسرح، ومن أبرز مسرحياتها: شهداء الغرام "، " القضية المشهورة "، " ضحية الغاوية "، " لويس الحادى عشر "، "أحدب نوتردام "، " غادة الكامليا"، " السلطان عبدالحميد "، " الجبابرة "، " أولاد الفقراء ". 

أما عن السينما فكان مجمل أعمالها ١١ فيما فقط أشهرهم: وادي النجوم، ابنتي، طاقية الإخفاء ، بائعة التفاح. 



زيجات سيرينا إبراهيم


تزوجت سيرينا مرة واحدة من الملياردير اليهودي سالم المزراحي، وبعد الزواج منه قررت ترك الفن ومصر أيضاً، وأعلن عدائها للإسلام مما جعل شعبيتها تدمر في الوسط الفني. 


وفاتها

في نفس عام زواجها والذي قررت السفر فيه إلى إسرائيل، انقلبت بها السيارة من أعلى الجبل واحترقت هي وزوجها وجميع ثروته، وذلك بعد أن صفى حساباته في مصر وقام ببيع جميع ممتلكاته للسفر إلى إسرائيل.

اقرأ أيضًا..

ads