الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلاد "مها صبري".. تعرفي على عدد زيجاتها وكيف انتهت حياتها على يد الدجالين؟!

الأحد 22/مايو/2022 - 01:58 م
هير نيوز

يصادف اليوم ذكرى ميلاد مها صبري، إحدى النجمات اللاتي لمع نجمهن في فترة الستينات والسبعينات؛ حيث كانت صاحبة موهبة شاملة، وحياة مليئة بالتفاصيل المثيرة والحكايات الحزينة والتي أفسدتها السياسة، ورحلت بسبب الركض وراء المشعوذين والدجالين. 





واحياءً لـ ذكرى ميلادها، ترصد لكم "هير نيوز"، أبرز محطات حياتها. 


ذكرى ميلاد مها صبري 




ولدت مها صبري في الـ  22 من مايوم عام 1923،  تحديداً في حي باب الشعرية بالقاهرة، كانت تعشق الفن والغناء منذ نعومة أظفارها دون أن تعلم أنها ستكون أحد نجومه في المستقبل. 

في عام 1959، فتحت لها الدنيا أبواب الحظ، عندما اكتشفتها المنتجة ماري كويني، وقدمتها في أولى أعمالها الفنية فيلم "أحلام البنات"، لتتوالى نجاحات مها من هذه المحطة. 

أما عن الغناء، فقد اكتشفها الفنان محمد فوزي، وقدمها المخرج محمد سالم، وغنت لأول مرة أغنية " ما تزوقيني يا ماما" عبر برنامج البيانو الأبيض في الاذاعة المصرية، لتترك بصمة صوتها بأحد أهم الأغاني الشعبية في تاريخ الفن المصري. 


أعمال مها صبري




قدمت مها خلال مسيرتها الفنية 23 فيلماً لمع نجمها وذاع سيطها من خلالهم وهم: "لقمة العيش"، "حكاية غرام"، "إسماعيل يس في السجن"، "حسن وماريكا"، "منتهي الفرح"، "حكاية العمر كله"،"عودة الحياة"، ثلاثية نجيب محفوظ، بدور "زبيدة" في "بين القصرين"، ودور زنوبة في فيلم "السكرية، وعدد من الأفلام الاخرى مثل، أنا العدالة وحلوة وكدابة. 


اقرأ أيضًا..


زيجات مها صبري 




تزوجت مها ثلاث مرات، كان أول بختها بزواجها من رجل يكبرها سنا، أنجبت منه ابنها الوحيد مصطفى، ثم تزوجت أحد تجار الأقمشة وانجبت منه ابنتاها. 

لكن الزيجة الفارقة في حياتها كانت من أحد رجال عبد الحكيم عامر، الذي طالبها باعتزال التمثيل، على أن يمدها بالنفوذ والسلطة، وافقت مها على الفور ولكن لا يبقى الحال كما هو عليه. 

فبعد رحيله خسرت مها السلطة والنفوذ، وحتى الغناء والتمثيل الى أن قامت أم كلثوم بمساعدتها للعودة الى الساحة الفنية مرة أخرى. 


وفاة مها صبري 




في 16 ديسمبر 1989، رحلت مها عن عالمنا بسبب وهم العلاج على يد الدجالين والمشعوذين، فأصيبت بنوع من أنواع الوسواس القهري، فنصحتها أحد المقربات منها أن تذهب الى المشعوذين لعلاجها بالزئبق الأحمر، حتى أدمنت مها الأمر وظنت أن الخلاص سيكون به، لتصاب مها بالكبد وقرح المعدة بسبب كثرة تناول الزئبق والاعشاب وترحل عن عالمنا بعد أن تترك لنا مسيرة فنية حافلة بالانجازات. 


اقرأ أيضًا..


ads