الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكايات الأشباح والموت المفاجئ.. أكثر الأماكن المرعبة في أفريقيا| صور

السبت 04/يونيو/2022 - 01:33 ص
هير نيوز

نسمع كثيرا عن حكايات الرعب، والأماكن المسكونة بالأشباح، ويحكي شهود عيان أنهم شاهدوا أشباحًا في أماكن مختلفة، وكم سمعنا عن أشباح تسكن شقق من توفوا في ظروف غامضة أو مأساوية، والكثير من الروايات عن أماكن مرعبة، ومن بينها الموجود في أفريقيا، وهو ما تكشف عنه «هير نيوز» في السطور التالية..

وكشف موقع" ذا كلتشر تريب"ـ عن أكثر الأماكن داخل القارة الأفريقية رعبًا ولذلك لا يحبذ الكثيرون زيارتها، وهي كالتالي:

رأس الرجاء الصالح



وأكد الموقع، أن رأس الرجاء الصالح بطل واحدة من أشهر قصص الأشباح في جنوب إفريقيا، حيث تقول الأسطورة إنه في عام 1941 انقلبت سفينة تجارية هولندية قبالة ساحل رأس الرجاء الصالح بعد أن استسلمت لعاصفة.

كما تقول الأسطورة، إن طائر هولندي محكوم عليه بالإبحار في هذه البحار العاصفة إلى الأبد، والحكاية تقول إن كل من يعبر طريقه سيموت موتًا مفاجئًا.

حديقة كارو الوطنية


 
يتم تغطية جبال منتزه كارو الوطني الجميل بغطاء كثيف من الضباب، وهو أصل هذه الحكاية، حيث يتحدث السكان المحليون عن "شبح الماء" وتقول الأسطورة إن الروح تغطي الجبل بحيث يمكنه التحرك دون أن يراه أحد، ويقال أيضًا إن الشبح المزاجي يجذب الماشية إلى بركة عميقة، حيث يغرقون في النهاية، وتضيف القبور العديدة التي لا تحمل علامات في المنطقة الكثير من الأحاسيس المرعبة إلى الأجواء المخيفة.

ويسترن كيب



كان ويسترن كيب المعروف أيضًا باسم طريق Smuggler ، هو الطريق الرئيسي الذي يستخدمه المهربون والهاربون والعبيد والخارجون عن القانون في محاولة لمكافحة الاستخدام الإجرامي للطريق، تم نصب بوابة رسوم وما زالت آثارها باقية، أفاد مسافرون في العصر الحديث برؤية شبح حارس البوابة الأول وهو يسير في الطريق ليلاً،  إنه معروف أيضًا بإبلاغه عن سائقي السيارات والاختفاء بعد فترة وجيزة.

يونيونديل.. كيب الغربية 



يعتبر شبح يونيونديل هو واحد من أكثر الأشباح شهرة في جنوب إفريقيا، وهي حكاية مأساوية عن الموت المفاجئ لاثنين من العشاق، حيث يُزعم أنه في أواخر الستينيات ، كانت ماريا رو وخطيبها يقودان سيارتهما خارج المدينة عندما تحطمت سيارتهما، لم ينج أي منهما ويقال إن ماريا كانت تسير على الطريق ليلا لتطلب مصعدًا إلى المدينة وتختفي بعد ركوبها أي سيارة لسائق لا يعرف حكايتها، تقول الشائعات إن ماريا وخطيبها كانا في طريقهما لنشر أخبار خطوبتهما على والديها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads