الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لم ينجح غير 229 فرد في 40 سنة.. أصعب 5 اختبارات في العالم| صور

الإثنين 06/يونيو/2022 - 12:29 ص
هير نيوز

أصبحت المنافسة على الالتحاق ببعض أكثر المؤسسات شهرة في العالم أو الحصول على وظائف مربحة شرسة، ومع استمرار زيادة عدد سكان العالم، يتزايد عدد الطلاب الذين يخضعون لهذه الاختبارات، فما أـصعب الاختبارات في العالم، ذلك ما نعرفه في السطور التالية مع «هير نيوز»..

حيث كشف موقع "فالو والك" أن المنافسة أصبحت أكبر من أي وقت مضى والطلاب يتعرضون لضغوط شديدة للدخول إلى أفضل المعاهد التي ينتهي بهم الأمر في بعض الأحيان بالانتحار عندما يفشلون، ولذلك نلقي نظرة على أكثر 5 اختبارات صعبة في العالم.

5- امتحان زمالة أكسفورد



يتم إجراء امتحان الزمالة هذا من قبل جامعة أكسفورد، ويعد الجزء الأكثر سخافة في هذا الاختبار ليس أنه صعب بشكل لا يصدق، ولكن حقيقة أن الجامعة تختار شخصين فقط للزمالة من بين جميع المرشحين. 

كانت الجامعة حتى سنوات قليلة ماضية تطلب من المرشحين كتابة مقالات على أساس موضوع من كلمة واحدة. أنت بحاجة إلى الكثير من المعرفة الواقعية وعقل خيالي بنفس القدر لاجتياز الاختبار.

4- IIT-JEE الهندي




لا يعلم الكثيرين أن المعاهد الهندية للتكنولوجيا (IITs) خرجت بعضًا من كبار المديرين التنفيذيين في وادي السيليكون بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة Google Sundar Pichai، ولكن للدخول إلى IITs ، يجب عليك اجتياز أحد أصعب الاختبارات على هذا الكوكب.

يعتبر اختبار IIT-JEE الذي يحل في المرتبة الرابعة بين أصعب كابوسًا للطامحين في الهندسة في الهند، حيث تقبل المعاهد الأخرى مثل NITs و CFTIs و IIITs الطلاب بناءً على نفس الاختبار، ويخوض أكثر من نصف مليون طالب هذا الاختبار كل عام، لكن بضعة آلاف منهم فقط يصلون إلى المعاهد الدولية للتكنولوجيا.


3- امتحان Gaokao أو National College Entrance Exam



يمكن القول إن اختبار Gaokao هو أصعب اختبار في الصين، حيث  يأخذ الطلاب هذا الاختبار خلال العام الأخير من مدرستهم الثانوية ويأملون في الوصول إلى واحدة من أفضل الكليات في الدولة. 

يتم إجراء الاختبار في 9 ساعات على مدار يومين، وهو إلزامي للطلاب الراغبين في متابعة التعليم العالي، ولهذا السبب يظهر ما يقرب من 10 ملايين مرشح كل عام. 

لا يوجد سوى حوالي 0.2٪ من المرشحين يحصلون على درجات كافية للالتحاق بالكليات العليا، ولقد كان Gaokao سببًا كبيرًا للقلق بين المراهقين لدرجة أنه تم إنتاج العديد من الأفلام الوثائقية في هذا الاختبار.


2 -2- UPSC للوظائف الحكومية الهندية



يعتبر من أصعب اختبارات العالم أختبار 2- UPSC التابع لهيئة الخدمة العامة للاتحاد في الهند، ويجري هذا الاختبار كل عام للتوظيف في وظائف حكومية مختلفة. 



ويتم إجراء الاختبار على ثلاثة مستويات موزعة على عدة أشهر، والمستوى النهائي هو مقابلة شخصية. 
ويعد الاختبار أحد أصعب الامتحانات في العالم، لانه حتى الأشخاص الذين مسحوا IIT-JEE يفشلون في كسر امتحانات UPSC، ونسبة النجاح بائسة 0.1٪ إلى 0.4٪.

1- امتحان دبلوم Master Sommelier



يعتبر دبلوم Master Sommelier، هو اختبار لصانعي النبيذ الخبراء، وتم إنشاء محكمة "ماستر سوميلير" عام 1977.

لا يمكن اجتياز الدبلومة إلا إذا كنت قد اجتزت شهادة The Court of Master Sommeliers Advanced Sommelier.

يتضمن الامتحان اختبار النظرية اللفظية، كما يشتمل أيضا تذوق أعمى لستة أنواع من النبيذ ، وخدمة مطعم عملية، ولذلك معظم المرشحين يستسلمون بعد 5-6 محاولات، وعلى مدار الأربعين عامًا الماضية، تمكن 229 شخصًا فقط من حل هذا الاختبار.

اقرأ أيضًا..

ads