الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زفاف بدون العروسين.. «بعد واقعة كفر الدوار» اعرفي أغرب شروط الزواج بالعالم

الإثنين 06/يونيو/2022 - 04:26 م
هير نيوز

أثارت عروس كفر الدوار الجدل بعد إعلانها شروط من زوجها أثناء كتب كتابها، مما أثار تساؤلات حول مدى مشروعية تلك الشروط، ولكن هناك في دول العالم شروط أكثر غرابة من أجل الزواج.


السعودية



ومن المثير للاهتمام أن المملكة العربية السعودية منعت مواطنيها الذكور من الزواج من نساء من أربع دول - باكستان وبنغلاديش وتشاد وميانمار، ووردت أنباء عن أن الإعلان جاء في محاولة لمنع رجال الدولة من الزواج من وافدين.


الولايات المتحدة الأمريكية

 

لدى الولايات المتحدة مجموعة من القوانين الغريبة المتعلقة بالزواج - على سبيل المثال ، يجب على النساء في ولاية فيرمونت أن يطلبن إذن أزواجهن قبل ارتداء أسنان اصطناعية.

 

ومع ذلك ، في ولايات كاليفورنيا وكولورادو وتكساس ومونتانا ، هناك بند قانوني للزواج بالوكالة إذا كنت في القوات المسلحة، وهذا يعني أنه يكفي أن تكون العروس أو العريس حاضرين فقط في حفل الزفاف ؛ يتم تمثيل الطرف الغائب بوكيل.


بينما في ولاية مونتانا ، لا يجب أن يكون العروس أو العريس حاضرين في حفل الزفاف (يسمى زواج الوكيل المزدوج).


فرنسا

 

سنت فرنسا القانون الأول للزواج بعد الوفاة، والذي بموجبه يتوفى أحد الزوجين، وبدأت هذه الممارسة في الحرب العالمية الأولى ، عندما تزوجت النساء بالوكالة لجنود ماتوا قبل أسابيع. ومع ذلك ، فقد دخلت حيز الاستخدام المدني في الخمسينيات من القرن الماضي ، عندما سُمح لامرأة ، كانت خطيبها واحدا من بين 400 شخص قتلوا بعد انهيار سد ، بالزواج منه بعد وفاته.

 

موناكو

 

في موناكو ، يُلزم إعلان الزيجات علنًا، والذي يمكن أن يكون بجريدة، ومع ذلك ، يكفي كتابته على قطعة من الورق وإلصاقها على باب مجلس المدينة، ويجب أن يظل الإعلان هناك لمدة 10 أيام تشمل يومي الأحد. 


اليابان

 


تشتهر اليابان بثقافة احترام كبار السن ، وهذا ربما يفسر القانون الياباني الذي ينص على أن الأخ الأكبر يمكنه رسميًا أن يطلب يد الفتاة التي سيتزوجها هذا الأخ الأصغر  ويجب أن يوافق كلاهما على ذلك!

 

إنجلترا وويلز

 


هناك قانون ينص على وجوب زواج الزوجين في "هيكل ثابت" له سقف، وهذا يستبعد حفلات الزفاف في الهواء الطلق ، والتي تحظى بشعبية كبيرة في العديد من أنحاء العالم، وجاء القانون لأن ممارسة الزواج الرسمي في المملكة المتحدة (ويلز وإنجلترا على وجه الخصوص) تستند إلى المباني - إما أماكن العبادة أو أماكن مثل الفنادق أو المنازل الفخمة - التي يتم تسجيلها لحفلات الزفاف.


اقرأ أيضًا..

"ليس على المريض حرج" أول تعليق لزوج عروس كفر الدوار


الكلمات المفتاحية
ads
ads