الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالتعاون مع الأزهر.. «القومي للمرأة» ينظم 3 ورش تدريبية بكفر الشيخ

الإثنين 06/يونيو/2022 - 06:52 م
هير نيوز

فى إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عقد المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الأزهر الشريف حملة توعوية ضمن برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة، وذلك بمحافظة كفر الشيخ، تضمنت الحملة 3 (ورش عمل ) في كل من قرية دقميرة وكلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ وقرية المرازقة التابعة لمركز قلين.


دارت ورش العمل حول منهج المشورة الأسرية والتنشئة المتوازنة بهدف تدريبهم للمشاركة في الحملات المستقبلية للمجلس الخاصة بتنمية الأسرة.




تهدف الحملات التوعوية إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة دينياً واجتماعياً، وتعزيز الوعي المجتمعي حول قضايا المرأة،وتشمل الحملات العديد من الموضوعات والتي تتضمن التوعية الصحية والنفسية للمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا وأساليب الاختيار السليم والتأكيد على أهميته في البناء والتخطيط لأسرة سوية وسليمة .



بالإضافة إلى صحة الأم والطفل والتغذية السليمة والرضاعه، وأشكال النمو والتطور للأطفال، والتعرف على مفهوم الإعاقة والدمج، وأيضا أساليب التربية الإيجابية والتنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة من المنظور الديني والاجتماعي الصحيح، وأيضا مدى تأثير التربية السلبية أو الإيجابية في رسم مستقبل وشكل حياة أبنائنا وصحتهم الجسدية والنفسية أثره البالغ على المجتمع ككل.



قام بالتدريب مجموعة من المدربين المعتمدين من المجلس القومي للمرأة والحاصلين على تدريب متميز بالتعاون مع الجمعية المصرية البريطانية لطب الأطفال ومجموعة من الشيوخ من المركز العالمي للفتوى الإلكترونية بالأزهر الشريف.


اقرأ أيضًا..

ضمن مشروع تنمية الأسرة.. «القومي للمرأة بالدقهلية» يواصل عقد جلسات الدوار


ads
ads