الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دينا أبو السعود تكشف عن أضرار تناول المياه الغازية على صحة الإنسان

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 02:40 م
هير نيوز

كشفت الدكتورة دينا أبو السعود، المستشار الطبي، إن المياه الغازية لها العديد من الأضرار الجسيمة على الجسم، ولا سيما العظام، حيث تتسبب في العديد من المشاكل للجسم بصفة عامة.

 

وأضافت الدكتورة دينا أبو السعود، خلال برنامج مهارات عظيمة الذي يعرض على قناة الأهلي، أن المياه الغازية تطرد الكالسيوم خارج العظام، وهو الأمر الذي يتسبب في ضعف عام للجسم.

 



وأوضحت، هناك شباب يشتكون من الأم في الكتف والرقبة على سبيل المثال، وكل هذا بسبب الإفراط في تناول المياه الغازية، حيث إن العظام عبارة عن خلايا تتجدد، ولكن بعد سن العشرين تبدأ خلايا العظام في عدم التجدد، لذا يكون ضعف العظام من الأمور الصعبة فيما بعد.

 

وتابعت، الإكثار من التدخين وقلة الحركة وعدم الأكلات الصحية وخاصة التي تحتوي على كالسيوم، تساعد أيضًا على هشاشة العظام، لذا فمن الضروري أن نحرص على تناول أكلات تحتوي على كالسيوم، ولابد أن نتناول الخضروات وخاصة البروكلي.

 



وأشارت الدكتورة دينا أبو السعود، إلى أن الجسم لا ينتج كالسيوم، والمياه الغازية تؤثر على وجوده في الجسم، لذا فمن الضروري أن نحافظ على تواجد الكالسيوم في الجسم ونبتعد عن شرب المياه الغازية حتى لا يؤثر سلبيًا على العظام.


اقرأ أيضًا..

المياه الغازية والأسبرين.. طرق سحرية لإزالة البقع الصفراء من الملابس


ads
ads