الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لطلاب الثانوية العامة» 6 نصائح غذائية لزيادة التركيز وتقوية الذاكرة

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 04:32 م
هير نيوز

الثانوية العامة مرحلة عمرية تجعل البيوت المصرية في توتر دائم منذ بداية العام وحتى نهايته، ويزداد التوتر والخوف مع اقتراب موعد الامتحانات، فيعرض «هير نيوز» اليوم العديد من النصائح الغذائية التي تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز والنشاط الدائم.

 تعرف على دور هيئة الطاقة الذرية السلمى فى مجال الأغذية والعلاج × 5 معلومات  - اليوم السابع

عصير الفاكهة باللبن

يحتاج الطالب في فترة الامتحانات للعديد من العناصر اللازمة لإمداد الجسم بالطاقة وتحفيز التركيز لديه مما يجعله سريع التحصيل والاستيعاب، وتتمثل هذه العصائر في عصير الفاكهة الطبيعية لاحتواء الفاكهة على العديد من الألياف التي تساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء، كما تحتوى على ماء يمد الجسم بالسوائل التي يفقدها خلال نهار فصل الصيف، ونضيف للفاكهة اللبن يمد الجسم بالكالسيوم والفيتامينات التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة.

نصائح للطلاب في فترة الامتحانات.. وكيفية تحبيب الأطفال في المذاكرة

اللبن الرايب

يعتبر اللبن الرايب من أحب المشروبات للمعدة حيث يعمل على انتظام حركة الهضم، وزوال الحموضة بالإضافة لاحتوائه على الكالسيوم وفيتامين د. 

إضافة العسل الأبيض للعصائر

العسل الأبيض يمد الجسم بالطاقة ولا يعمل على ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل ملحوظ، فيتم إضافته للعصائر الطبيعية بدلًا من السكر الأبيض، حيث يعمل على إمداد الجسم الطاقة التي تساعده على التركيز.

السلطة الخضراء

يفضل تحضير طبق من السلطة الخضراء بجوار الأولاد وهي تذاكر حتى تعمل على تغذيتها كونها مليئة بالألياف والخضروات الورقية والطماطم وغيرها من مكونات السلطة التي تعتبر مصدر غذائي جيد وسريع.

الاكل الصحي - دليل كامل للمبتدئين

البروتينات 

يفضل تناول الطلاب في هذه الفترة البروتينات المتمثلة في اللحم الأبيض والسمك لاحتوائها على العناصر الغذائية والفيتامينات التي تعمل على نشاط الجسم وتغذية المخ.

الزبادي

يساعد الزبادي على الاسترخاء فيفضل تناوله قبل النوم ويحلى بالعسل الأبيض، حتى تهيئ جسم الطالب لنوم مريح ومستقر.
 
اقرأ أيضًا..

ads
ads