الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سرقة قبلة من العريس وبكاء العروس».. أغرب عادات العرائس بيوم زفافهن حول العالم

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 06:35 م
هير نيوز

فوجئ العديد من المتابعين بتصرف فتاة كفر الدوار وشروطها على عريسها يوم العقد، ورغم أن هذا التصرف غريب من العروس أثناء عقد قرانها، إلا أنه يوجد عدد من الشعوب يشاركون الفتاة تلك العادة من الاشتراط على العريس في يوم الزفاف.

السويد.. سرقة القبلات



تعتبر من العادات الغريبة في السويد، كلما غادرت العروس المائدة ، فإن جميع السيدات في حفل الاستقبال أحرار في سرقة قبلة من العريس، عندما يغادر العريس الغرفة ، يكون لجميع السادة المحيطين الحرية في زرع نقرة  على العروس أيضًا.

الصين.. ثلاث فساتين



تسير العرائس في الممر في الصين بفساتين مطرزة نحيفة ، تسمى تشيباو أو شيونغسام التقليدية، بالنسبة للاستقبال ، عادة ما يرتدون ثوبًا أكثر تزييًا بذوق غربي، لكن عرض أزياء الزفاف لا ينتهي عند هذا الحد لتتألق الليلة، غالبًا ما تقوم العرائس الصينيات بإجراء تغيير نهائي في فستان الكوكتيل، لترتدي ثلاثة فساتين في هذا اليوم.

الهند.. حناء العروس



تعتبر من العادات الغريبة المتبعة في الهند قبل الزفاف مباشرة، من الشائع أن تجمع النساء الهنديات أقرب صديقاتهن ويجلسن لساعات في كل مرة لرسم بشرتهن بشكل معقد ، على شكل وشم ، مع موقع قران ، وهو نوع من الطلاء المصنوع من الحناء، يستمر فن الجلد المتقن والجميل حوالي أسبوعين.

الصين.. تبكي قبل الزفاف



تقوم عرائس شعب توجيا في الصين بالبكاء قبل الفرح بشهر، تبدأ العروس في البكاء لمدة ساعة واحدة يوميًا، بعد مرور عشرة أيام على أنهار الدموع، تنضم والدتها إلى البكاء ، وبعد 10 أيام من ذلك ، تفعل جدتها الشيء نفسه. 

العريس يتسلل لخيمة زوجته

 

تنتمي قبيلة الرشايدة إلى البدو الرحل الناطقين بالعربية من البدو العرب الذين يعيشون الآن إلى حد كبير في غرب وشمال إريتريا.

تتسلل إلى خيمة زوجها فقط في الليالي الست الأولى وتغادر قبل شروق الشمس، في اليوم السابع من الاحتفال ، يُسمح للعروس برؤية زوجها إذا كانت العروس غير سعيدة في الزواج ، فيمكن فسخه بعد سبع سنوات ويجب إعادة المهر إلى عائلة العريس.


قبيلة الهيمبا في ناميبيا
   

ترتدي العروس غطاء رأس من الجلد يسمى "Okori" ، وهي هدية تتلقاها من والدتها جلدها ملطخ بالدهن والأعشاب ومزين بالمجوهرات كعلامة على احترام والد العروس، بعد الحفل ، تلصق عائلة العريس الفتاة بمرهم دهن الزبد ، كعلامة على قبولها في عائلة العريس.

اقرأ أيضًا..

ads
ads