الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالأرقام.. جمعية نساء مصر تُشيد بإنجازات الرئيس السيسي بمجال تمكين المرأة

الخميس 09/يونيو/2022 - 07:04 م
هير نيوز

أصدرت الجمعية العمومية لنساء مصر برئاسة الدكتورة منال العبسي بيانا اليوم، قالت فيه: المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تعيش عصرا ذهبيا إذ حرص على تمكين المرأة في كافة المجالات..


الجمعية العمومية لنساء مصر

 


وأضافت، حازت المرأة على دعم منذ تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد وعلى سبيل المثال تعيينه 38 إمرأة بمجلس الدولة أمس، كما زاد تمثيلها بمجلس الوزراء من 6 % إلى 20 % حتى وصل إلى 27 % عام 2018،كما ارتفعت نسبة تمثيل المرأة لنائب محافظ إلى 31 % عام 2019.


وأضافت العبسي، لأول مرة في تاريخ مصر أعلن الرئيس أن 2017 هو عام للمرأة المصرية، كما كلف الوزارات المعنية وخصوصا وزارة التضامن الاجتماعى بالتنسيق فيما بينها لتحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة.


 


وتطرقت "نساء مصر" إلى تمثيل المرأة بالبرلمان إذ حصلت على 25 % من المقاعد وفقا للتعديلات الدستورية الجديدة.


وأشارت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، إلى أنه طالب بوجود استراتيجية وطنية لمكافحة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والزواج المبكر، وحقوق الإنسان فى مصر.


 


26 وحدة لمكافحة التحرش والعنف 

الإضافة إلى 26 وحدة لمكافحة التحرش والعنف داخل الجامعات المصرية، و4 وحدات استجابة طبية بالمستشفيات الجامعية، وتخصيص مدن آمنة وأسواق صديقة للمرأة، بالإضافة إلى استحداث وحدة العنف ضد المرأة فى وزارة العدل، ووحدات للعنف ضد المرأة بمديريات وزارة الداخلية، و27 مكتب رقمى بمكاتب الأسرة بالنيابة العامة، وشن حملات لمكافحة الجرائم الإلكترونية مع فيس بوك وانستجرام، كما قرر رئيس الوزراء استحداث أول وحدة مجمعة لتقديم خدمات المرأة التي تعرضت للعنف.

 

اقرأ أيضًا..

قوافل المجلس القومي للمرأة الطبية تصل أسيوط.. «تستهدف الرجال والسيدات والأطفال»


ads