الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

في ذكرى ميلادها.. أسرار لا تعرفينها عن حياة الفنانة زيزي البدراوي

الخميس 09/يونيو/2022 - 06:28 م
هير نيوز

أنجبت السينما المصرية الكثير من الفنانات الناجحات التي تظل ذكراها محفورة في عالم الفن، وتحل اليوم 9 يونيو ذكرى ميلاد الفنانة زيزي البدراوي، والتي رحلت عن عالمنا ولكنها تركت أسرار ونجاحات في مشوارها الفني لن تنسى أبدًا.



ولدت الفنانة زيزي البدراوي، واسمها الحقيقي، فدوى جميل عبد الله البيطار، في عام 1944 بمحافظة القاهرة، وبدأت مشوارها الفني عندما كانت في عمر 13 عاما، حيي اكتشفها عز الدين ذو الفقار، وكانت أول مشاركة فنية لها في فيلم "بور سعيد" عام 1957.

تزوجت زيزي البدراوي، من المخرج عادل صادق ، بعد أن تعرفت عليه خلال تصوير فيلم "حبي في القاهرة" عام 1966، ولكنها انفصلت عنه بعد عام من الزواج، ثم تزوجت المحامي توفيق عبد الجليل، ولكنها انفصلت عنه أيضا بعد 5 شهور فقط.

قدمت زيزي العديد من الأدوار في أكثر من 140 فيلماً منها "امرأة على الهامش" و "شفيقة القبطية"، "البنات والصيف"، و"السبع بنات" و"بين القصرين".

كما شاركت في أفلام مثل "عريس الهنا"، و"شقة فى وسط البلد" و"اذكرينى" و"حبك نار" و"على جنب يا اسطى"، منا كانت تقوم بدور البطلة في أفلام مع كبار النجوم مثل عبد الحليم حافظ في فيلم "البنات والصيف".

وشاركت البطولة مع الفنان أحمد رمزي في فيلم "آخر شقاوة"، وظهرت في فيلم "سجين الليل" مع الفنان شكرى سرحان.

كما تم اختيار فيلمين شاركت بهما زيزي تلبد، في قائمة أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصرية، وفقا لاستفتاء عام 1996، وفيلمي "إحنا التلامذة، وبين القصرين".

اقرأ أيضًا..