الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة تغذية: ابحثي عن الفيتامينات والمعادن في هذه الأطعمة

السبت 11/يونيو/2022 - 10:11 م
هير نيوز

قالت أميرة إبراهيم، خبيرة التغذية إن الأكل الصحي يعني الحصول على العناصر الغذائية في المقام الأول من الطعام بدلا من الفيتامينات أو المكملات الغذائية الأخرى.

 

وأوضحت خبيرة التغذية أن النساء تحتاج  إلى الفيتامينات ، المعادن ، والمكملات الغذائية الأخرى في أوقات معينة وهى  قبل أو أثناء الحمل. 


وأشارت خبيرة التغذية إلى أنه لابد من تناول المزيد من الخضروات ، وتناول وجبة خفيفة من الفاكهة في كثير من الأحيان ، والطهي في المنزل أكثر كل أسبوع.


الفواكه والخضروات

يحتاج الجميع إلى تناول الفواكه والخضروات كل يوم. لذلك عليكي أن تحاولي ملء حوالي نصف طبقك بالفواكه أو الخضروات في وجبات الطعام. معظم النساء لا يحصلن على ما يكفي من الفواكه والخضروات. تناولي الفاكهة الكاملة (وليس العصير) وجربي أنواعا مختلفة من الخضروات خلال الأسبوع.




البروتين

يجب تناول أنواعا مختلفة من الأطعمة التي تحتوي على البروتين ، بما في ذلك المأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون والدواجن والبيض والبقوليات الفاصوليا والبسلة والمكسرات والبذور ومنتجات الصويا. وكذلك فإن معظم النساء لا يأكلن ما يكفي من المأكولات البحرية.




الحبوب الكاملة

اصنعي نصف حبوبك على الأقل من الحبوب الكاملة، مثل الأرز البني أو المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل أو خبز القمح الكامل. معظم النساء لا يأكلن ما يكفي من الحبوب الكاملة.


الألبان

يجب أن تحصل النساء على 3 أكواب من منتجات الألبان كل يوم، ولكن معظم النساء يحصلن على نصف هذه الكمية فقط.


إذا كنت لا تستطيعي شرب الحليب، فحاولي تناول الزبادي العادي قليل الدسم أو الجبن قليل الدسم. وتعد منتجات الألبان من بين أفضل المصادر الغذائية لمعدن الكالسيوم، ولكن بعض الخضروات مثل اللفت والبروكلي تحتوي أيضا على الكالسيوم، وكذلك بعض الأطعمة المدعمة مثل حليب الصويا المدعم، والحبوب المدعمة، والعديد من عصائر الفاكهة. تحتاج معظم الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 9 و عاما والنساء الأكبر من 50 عاما إلى المزيد من الكالسيوم لصحة العظام الجيدة.




الزيوت

عند الطهي ، حاولي استخدام الزيوت من النباتات بدلا من الدهون الصلبة مثل الزبدة أو السمن النباتي أو زيت جوز الهند. انظر هذه القائمة من الزيوت والدهون لمعرفة مدى صحة كل نوع من أنواع زيت الطهي والدهون الصلبة. معظم النساء يأكلن الكثير من الدهون الصلبة من خلال الأطعمة المعبأة مثل رقائق البطاطس أو صلصة السلطة ، وليس ما يكفي من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون أو نوع الدهون في المأكولات البحرية.


وأخيرا ، فإن الأكل الصحي يعني عدم تناول الكثير من الطعام مع السكريات المضافة والدهون المشبعة والمتحولة والصوديوم "الملح".


اقرأ أيضًا..

«مشروبات صيفية منعشة» طريقة تحضير عصير الكيوي



ads