السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ملكة إسكتلندية» المرأة التي وهبت نساء العالم الفستان الأبيض للزفاف قبل 500 عام

السبت 11/يونيو/2022 - 07:55 م
هير نيوز

باستثناء بعض البلدان الشهيرة كالهند والصين، فإن كل فتاة تستجمع كل خيالها في رسم صورة لفستان زفافها الأبيض لكي تبدو كأميرة من أميرات العالم، ولكن لا تعرف الكثير من النساء بأنه قبل تلك الملكة الإسكتلندية التي قررت أن ترتدي الفستان الأبيض، لم تكن لتحلم مثل هذا الحُلم..

 

ملكة إسكتلندا وفستان الزفاف الأبيض



قبل عام 1559، لم تكن النساء ترتدي الفستان الأبيض للاحتفال بالزفاف، وحتى وقتنا هذا، فإن العروس في الهند ترتدي الساري الهندي، وهو الزي الرسمي للبلاد، بأي لون آخر غير الأبيض، والذي يعد لون الحداد بالهند.


ولكن قبل ما يقرب من 500 عامًا، قررت ملكة إسكتلندا "ماري" أن ترتدي فستان باللون الأبيض في حفل زفافها، لأنه كان اللون المفضل بالنسبة لها، لتصبح أول امرأة في العالم ترتدي الفستان الأبيض للزفاف.


اعترض العديد على اللون الذي يعد لون الحداد أيضًا لدى الفرنسيين، إلا أنه في عام 1840، قررت الملكة فيكتوريا، أن تقلد الملكة ماري، وترتدي فستان الزفاف باللون الأبيض.




وهذه المرة، تم اعتماد اللون الأبيض، كلون لفساتين الزفاف الملكية، ترتديه الملكات والأميرات، وبعد مدة من الوقت، أصبحت كل فتاة تنهج نهج العائلات المالكة وترتدي اللون الأبيض في زفافها.

 

فساتين الزفاف في الصين والهند



هناك دول شهيرة وبها عدد ضخم من السكان، لا تعترف باللون الأبيض كلون لفساتين الزفاف، كالهند، حيث ترتدي العروس الساري الهندي، بألوانه المبهجة، وعادة ما تفضل العروس اللون الأحمر.




وتشترك المرأة في الصين مع نظيرتها في الهند، ولكن اللون الأحمر في الصين مرتبط ببعض المعتقدات الدينية، حيث يُقال بأن اللون الأحمر يطرد الأرواح الشريرة ويُبعد العين الحاسدة عن العروس.

 

فساتين الزفاف في كوريا وإندونيسيا



في كوريا الجنوبية، ترتدي المرأة زي يُعرف باسم "الهانبوك" في حفلات الزفاف، واللون المفضل أيضًا هو اللون الأحمر، ولكن مع تطور الزمن، أصبحت بعض الفتيات تفضل دمج بعض الألوان مع اللون الأحمر، أو تغييره بشكل كامل، بشرط أن يوافق الزوج على اللون.




وعلى عكس تلك البلدان، ففي جنوب أفريقيا وإندونيسيا لا يوجد فستان للزفاف من الأساس، فالمرأة الإندونيسية ترتدي ملابس عادية كأي يوم عادي، ولكن يُضاف لها بعض التطريزات الأنيقة.


اقرأ أيضًا..

"بفستان ثمنه 40 ألف جنيه" مي عمر تثير الجدل بإطلالة صيفية مليئة بالزهور


ads