الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من البينك إلى الأخضر.. أغرب 4 شواطئ ملونة

الإثنين 13/يونيو/2022 - 11:19 م
هير نيوز

يمتلئ العالم بالوجهات الرائعة مع الشواطئ الجميلة الملونة الرائعة بشكل خاص، ولكن هناك عدد من الشواطئ في العالم لا تعترف باللون الأصفر لرمالها، ولكنها تستبدله بألوان أخرى أكثر جمالاً من البينك إلى الأخضر الزبرجدي وحتى الأسود.

شاطئ باباكوليا الأخضر جرين ساند



يتكون شاطئ باباكوليا Papakolea من بلورات الزبرجد الزيتية الصغيرة من صخور الحمم البركانية المحيطة البالغ من العمر 49000 عام بالقرب من مياه خليج ماهانا،  هذه البلورات هي التي تعطي الرمال لونها الأخضر المذهل، نظرًا لأن الصهارة غنية بالزيتون، وتميل إلى أن تكون واحدة من أولى البلورات التي تتشكل عندما تبرد الحمم البركانية، يُطلق على الزبرجد الزيتوني أحيانًا اسم "ماسة هاواي"، هذه البلورات كثيفة بشكل خاص مما يساعدها على التراكم على الشاطئ دون أن يتم غسلها.

يعتبر الجانب السلبي لزيارة باباكوليا هو أنه بعيد جدًاـ حيث تستغرق الرحلة حوالي ساعتين بالسيارة إلى الممر، تليها رحلة مشي لمسافة ميلين تشتمل على نزول وعرة إلى حد ما قبل الوصول إلى الرمال الزمردية اللون.

شاطئ الرمال الوردية



يعد شاطئ الرمال الوردية أو شاطئ  Pink Sands Beach في جزيرة هاربور في جزر الباهاما أحد أجمل الشواطئ ذات الرمال الوردية في العالم، وهو عبارة عن خيال أصبح حقيقة، حيث يمتد الشاطئ الذي يبلغ طوله ثلاثة أميال تقريبًا والذي يُصنف باستمرار كواحد من أفضل خمسة شواطئ في العالم.

ويتكون الشاطئ من الرمال الوردية المثالية مع لونها الوردي المستمد من الكائنات البحرية وحيدة الخلية المعروفة باسم المنخربات،  إنها تلك الأصداف الحمراء التي تختلط بالرمل الأبيض لتكوين نغمة وردية مميزة، وهو مناسب لمن يبحثون عن المكان المثالي لإقامة حفل زفاف أو للاحتفال بالذكرى السنوية أو لمجرد الاستمتاع ببعض الرومانسية ، هناك عدد قليل من الأماكن الأفضل.

لا يمكنك فقط على هذا الشاطئ أن تغرق أصابع قدميك في الرمال الوردية البودرة التي تجلس على حافة المياه الزرقاء الصافية،  بل ستجد متسعًا كبيرًا للضيوف بالإضافة إلى عدد من الأكواخ المثالية لقضاء شهر العسل.

شاطىء كوكيني الملون



يقع شاطئ كوكيني الملون في قاعدة المنحدرات الحمراء المثيرة التي ترتفع عالياً فوق مياه البحر الأبيض المتوسط ​​الزرقاء الكريستالية، وهو نتيجة لصخور الحمم البركانية السوداء والحمراء المحيطة الغنية بالحديد والتي جاءت من النشاط البركاني القديم في ثيرا  في عام 1450 قبل الميلاد، ثار البركان وشكل أساسًا جزيرة سانتوريني بأكملها. جزء من سيكلاديز، هذه الجزيرة الأسطورية المليئة بمنازل الكهوف المطلية باللون الأبيض والتي تدعمها الكنائس ذات القبة الزرقاء التي تمتد أسفل الحفرة البركانية القديمة ويقال إنها موقع مسقط رأس أبولو، بالإضافة إلى رمال كوكيني الرائعة، تعد الجزيرة أيضًا موطنًا للشواطئ الرملية البيضاء والسوداء الرائعة بالإضافة إلى الآثار القديمة من عصر ما قبل التاريخ.

شاطئ بونالو



يقع شاطئ بونالو Punaluu على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة بيج أيلاند Big Island ، وهو أحد أشهر الشواطئ ذات الرمال السوداء في هاواي، حيث يبدو تقريبًا وكأنه فيلم سلبي لشاطئ تقليدي ، برماله السوداء النفاثة المذهلة المكونة من البازلت ، وهو صخرة نارية شائعة تكونت عندما تبرد الحمم البركانية بسرعة.

حيث تنفث الفتحات البركانية تحت الماء الصهارة ، والتي تبرد بسرعة ثم تنفجر عندما تلامس مياه المحيط، مما يخلق شظايا البازلت التي شوهدت تصطف على الشاطئ. مع أشجار جوز الهند التي تهدد الحافة العلوية من الرمال، وسلاحف هاواي الخضراء في البحر، أو هونو، التي تشاهد كثيرًا وهي تشمس تحت أشعة الشمس على الرمال، إنه مكان رائع للزيارة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads