الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من اللاسو إلى هروب الزوجين.. أغرب عادات أمريكا اللاتينية في الزفاف| صور

الإثنين 13/يونيو/2022 - 02:41 ص
هير نيوز

توجد مجموعة متنوعة من الطقوس المحببة الخاصة بتقاليد الزفاف في أمريكا اللاتينية، وتختلف هذه التقاليد حسب البلد، حيث يحب اللاتينيين  الاحتفالات الصاخبة، ولديهم شغف بالحياة والمجتمع، وتوجد في أمريكا اللاتينية مجموعة متعددة الثقافات وديناميكية ومتنوعة، وتأتي من بلدان مختلفة بلهجات مختلفة وتاريخ مختلف، ومع ذلك ، فإنهم يتشاركون جميعًا في ثقافة غنية ونابضة بالحياة،  وعلى الرغم من وجود بعض القواسم المشتركة في التقاليد ، تختلف الطقوس اعتمادًا على بلد الزوجين أو بلدانهما الأصلية ، لذلك ليست كل حفلات الزفاف في أمريكا اللاتينية متشابهة.

رابط لاسو



داخل الكنيسة الكاثوليكية في المكسيك، تنتشر عادة لاسو الزفاف، والذي يشار إليه أحيانًا باسم إللازو، وفي هذا التقليد يتم ربط الزوجان معًا بواسطة لاسو أو حبل أو مسبحة أو حبل في حين أن تقليد لاسو الزفاف غارق في الإيمان الكاثوليكي القديم ، يختار العديد من الأزواج غير المتدينين أيضًا دمج هذا الفعل في حفل زفافهم بسبب الرمزية المليئة به.

تبادل عملات الزفاف 


في بلاد أمريكا اللاتينية وفي إسبانيا والفلبين كذلك، ينتشر تبادل عملات الزفاف في مراسم الزفاف الكاثوليكية، حيث  يشار إليها أحيانًا باسم las arras matrimoniales أو arras de boda أو arras para boda ، فإن تبادل العملات الذهبية خلال حفل الزفاف هو تقليد تم تناقله عبر العديد من الأجيال عبر العديد من الثقافات اللاتينية والإسبانية والثقافات الأخرى في جميع أنحاء العالم.

كسر جرس الزفاف



يعتبر من تقاليد الزفاف في دولة جواتيمالا، أنه يمكن لوالدي العرسان الجواتيماليين فعل ما يريدون، بما في ذلك تحطيم الأشياء، عند وصول المتزوجين حديثًا ، من المعتاد أن تكسر أم العريس جرسًا خزفيًا أبيض مليئًا بالحبوب مثل الأرز والدقيق لتحقيق الرخاء للزوجين.

لا كاليجونيدا وموكب الزفاف



يحدث في أجزاء معينة من المكسيك، وخاصة سان ميجيل دي الليندي، من الشائع أن يقام موكب زفاف في الشوارع بعد حفل الزفاف، على غرار موكب Second Line في نيو أورلينز ، إنها طريقة للزوجين وأحبائهم للاحتفال الجديد تمامًا والجدير بالذكر أن هناك عادة مكسيكية فريدة تتمثل في تضمين فرقة مارياتشي للترفيه.

هروب الزوجين



تعتبر من التقاليد السائدة والمتعارف عليها في حفلات الزفاف في فنزويلا، هي تسلل وهروب العروسين بعيداً قبل أن تنتهي حفلة الزفاف ، حيث يستقل العروسان سيارة ويهربون دون أن يقبض عليهم أحد من الحضور المدعوين إلى حفل الزفاف ، ويعتبرونه حظ سعيد.

دمية الزفاف


 
في حفلات الزفاف التقليدية في بورتوريكو، غالبًا ما توضع دمية ترتدي ثوب الزفاف على طاولة الرأس، عادةً ما ترتدي الدمية فستان زفاف العروس. ومع ذلك ، من الناحية التاريخية ، كانت الدمية ترتدي أحيانًا ملابس سوداء بالكامل كوسيلة لتمثيل قرار الزوجين بالزواج "حتى يفرقنا الموت". يذكرنا الزي الأسود بفساتين الزفاف الإسبانية التاريخية التي كانت أحيانًا سوداء ومزودة بحجاب مانتيلا الأسود كإشارة إلى اتحاد الزوجين حتى الموت.

اقرأ أيضًا..

ads
ads