الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إعجاز علمي عمره 14 قرنًا» لماذا حرم الله زواج الإخوة بالرضاعة؟

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 01:41 ص
هير نيوز

قد نتشارك بعض المفاهيم الدينية وخاصة وإن كانت تشريعات إلزامية في ديننا الحنيف، دون العلم بالحكمة وراء تلك التشريعات التي تحرم وتحلل.. فكل من يدين بدين الإسلام يعلم بحقيقة تحريم الزواج للإخوة بالرضاعة.. ولكن ما هو السبب؟

 

تحريم زواج الإخوة بالرضاعة



يقول الحديث الشريف "يحرم من الرَّضاع ما يحرم من النسب متفق عليه"، وهو حديث صحيح ومتفق عليه، وقد نهى به الرسول (صلى الله عليه وسلم) عن زواج الإخوة بالرضاعة، فهم في حُكم الإخوة بالنسب.


ورغم أن جميع المسلمين يعرفون بهذا التشريع ويلتزمون به، إلا أن الكثيرين منهم لا يعلمون بأن هذا التحريم هو إعجاز طبي من الله، يقصد به الخير لبني البشر ويحميهم من العديد من الأمراض.

 

لماذا حرم الله زواج الإخوة بالرضاعة؟


 

مع تطور العلوم على مدار السنوات الماضية، وخاصة في مجال دراسة حليب الأم، لاحظ العلماء بأن لبن الأم يحتوي على مواد لا يحتوي عليها اللبن الذي نأخذه من الحيوانات.


وتختلف كل امرأة في طبيعة المواد التي يحتوي عليه حليب ثديها، والتي تُرضعه لأبنائها، وحين يتناول الرضيع هذا الحليب، فإن جسمه يقوم بتطوير أجسام مناعية بعد مرات معدودة.




ويكتسب الطفل أيضًا من حليب أمه، بعض الصفات الجينية التي يشترك معه بها كل من تم إرضاعه من نفس الأم، وقد يكون منها بعض الأمراض الوراثية الخطيرة، لهذا فإن عدم زواج الإخوة بالرضاعة يمنع انتشار الأمراض الوراثية ويحد من تطورها.

 

اقرأ أيضًا..

هل يجوز للرجل مجامعة زوجته بعد انقطاع الدم وقبل غسل الحيض؟.. «الإفتاء» تُجيب


ads