الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لماذا أواجه نفس الخيبات والأشخاص الخطأ في حياتي؟»| استشاري نفسي يُجيب

الإثنين 13/يونيو/2022 - 10:45 م
هير نيوز

تتساءل الفتيات بشكل خاص عن سبب وقوعها في الأشخاص الخطأ دائما ومواجهة مشكلة التعامل مع أشخاص مؤذيين نفسياً مع تكرار الخيبات في كل علاقة، وأجابت على تلك التساؤلات الدكتورة غادة منصور، الاستشاري النفسي ولايف كوتش، مشيرة إلى السبب في فصل العلاقات وبشكل خاص العلاقات العاطفية.

تكرار الخيبات في كل علاقة



وقالت: «علاقتك مع نفسك من أهم العلاقات لأنها هي ما ستحدد كل ما ستجذبه لحياتك من ظروف وأحداث وأشخاص، فعندما تكون غير واثقآ من ذاتك وقدراتك ستجذب شخصاً مستبداً يحب السيطرة والتحكم والإستهتار بك وبآرائك ومشاعرك ووجودك، كما عندما يكون بداخلك شعور الضحية والظلم وتشعر انك ظٌلمت من قبل الظروف والأشخاص والحياة ستجذب لنفسك شخصية نرجسية ستتفنن في ظلمك أكثر وأكثر».

واضافت: «الحل يكمن في أن تصلح علاقتك مع ذاتك تحبها وتحترمها وتقدرها وتثق بها، حيث تتصل بروحك وتكتف ذاتيآ ولا تنتظر أحد أن يهديك السعادة والهناء لأنك سعيد بالفعل، لا تنتظر الإطراء لأنك تثق بذاتك بالفعل، لا تنتظر التقدير لأنك تقدر ذاتك بالفعل لا تنتظر الاحتواء لأنك محتوي ومحب لذاتك وللعالم أجمع وبالتالي تتدفق إليك المحبة من كل صوب».



وأشارت إلى أنه إذا تحققت تلك الشروط حينها ستجذب الشخص الحقيقي رفيق روحك الحقيقي الذي سيحبك بقدر ما تحب ذاتك ويقدرك بقدر ما تقدرها وتكملا بعضكما في رحلة تناميكما الروحي.

اقرأ أيضًا..

ads