الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حلم أم حقيقة؟.. أجمل شواطئ العالم بجزر البهاما لون رماله وردي| صور

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 03:02 م
هير نيوز


عندما تصل إلى جزر البهاما، تجد أحد عجائب العالم التي لا يمكن أن تتوقعها وهو شاطئ ملون باللون الوردي من صنع الخالق؛ حيث تتلون رماله بهذا اللون، ويحمل الكثير من السحر والجمال ما يجعله من أجمل مقاصد الصيف في المحيط الأطلنطي.


 


يقع الشاطئ في جزر البهاما داخل المحيط الأطلسي، في الجنوب الشرقي من ولاية فلوريدا الأمريكية، وشمالي كوبا وشمال غربي جزر تركس وكايكوس، وسياسيا جزر البهاما دولة مستقلة تتبع الكومنوبث البريطاني مثل أستراليا، ويقدر عدد سكانها بنحو 330,000 وعاصمتها ناساو.



أفضل شاطئ رملي في العالم




وكشف الموقع الرسمي لـ"البهاما"، أن شاطئ  Pink Sands Beach في جزيرة هاربور في جزر الباهاما يعد أحد أجمل الشواطئ ذات الرمال الوردية في العالم، وهو عبارة عن خيال أصبح حقيقة؛ حيث يمتد الشاطئ الذي يبلغ طوله ثلاثة أميال تقريبًا ، ويتراوح عرضه بين 50 و 100 قدم، يعتبر أحد أفضل الشواطئ في جزر الباهاما ، يعرفه الكثيرون باسم "برايلاند"، ويمتلئ بالأثرياء والمشاهير الذين لديهم منازل في الجزيرة.



ويُصنف باستمرار كواحد من أفضل خمسة شواطئ في العالم، وقد ظهر في أفضل شواطئ في العالم في قناة Travel Channel في مارس 2005 وحصل على لقب "أفضل شاطئ رملي".



سر لون الرمال




ويتكون من الرمال الوردية المثالية مع لونها الوردي المستمد من الكائنات البحرية وحيدة الخلية المعروفة باسم المنخربات، وهي عبارة عن  حشرات مرجانية مجهرية، والمعروفة باسم Foraminifera ، والتي لها قشرة زهرية أو حمراء زاهية مليئة بالثقوب التي تمتد من خلالها أقدام كاذبة، وهي أقدام تستخدمها لربط نفسها والتغذية عن طريقها.



اقرأ أيضًا..

أكبر من ولايتين بأمريكا.. تعرفي على اطول شاطئ في العالم




تعد Foraminifera من بين الكائنات الحية ذات الخلية الواحدة الأكثر وفرة في المحيط وتلعب دورًا مهمًا في البيئة. تعيش هذه الحيوانات على الجانب السفلي من الشعاب المرجانية ، وعلى قاع البحر، وتحت الصخور، وفي الكهوف. بعد موت الحشرة، تسحق حركة الأمواج الجثث وترمي البقايا على الشاطئ وتخلطها بالرمل وقطع المرجان، تختلط بالرمل الأبيض لتكوين اللون الوردي المميز، يبرز اللون الوردي أكثر في الرمال الرطبة عند حافة الماء.


مكان حفلات الزفاف الرومانسية 




بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن المكان المثالي لإقامة حفل زفاف أو للاحتفال بالذكرى السنوية أو لمجرد الاستمتاع ببعض الرومانسية ، هناك عدد قليل من الأماكن الأفضل،  لا يمكنك فقط أن تغرق أصابع قدميك في الرمال الوردية البودرة التي تجلس على حافة المياه الزرقاء الصافية،  بل ستجد متسعًا كبيرًا للضيوف بالإضافة إلى عدد من الأكواخ المثالية لقضاء شهر العسل.

 

نعومة الرمال




تعد الرمال ناعمة الملمس؛ ما يجعل المشي والجري على طول الخط الساحلي تجربة لا تنسى، وعلى عكس أجزاء أخرى من العالم يمكنك المشي بحرية حافي القدمين.



لا يزال الحفاظ على الشاطئ الرملي الوردي في هاربور آيلاند يتم بالطريقة القديمة باستخدام مكابس يدوية،  وهذا يحافظ على ملمس الشاطئ ولونه الوردي.

السباحة الآمنة



أصبحت رياضات الغطس والسباحة آمنة وسهلة بفضل الشعاب المرجانية البعيدة، وتوفر هذه الشعاب المرجانية مساحات شاسعة من المياه الضحلة والهادئة نسبيًا، والتي تساعد في  أن تتراكم الرمال الوردية بكثرة.


 

أفضل الأوقات لرؤية الرمال الوردية


 


يعد الصباح الباكر دائمًا وقتًا ممتازًا للاستمتاع بالتدرج الوردي للرمال قبل أن تغسلها شمس الظهيرة. هناك فترات قصيرة من الوقت في الصباح والمساء؛ حيث تأخذ الرمال لونًا أرجوانيًا.


 


اقرأ أيضًا..

"الفراعنة صنعوه من الحشرات المطحونة ووضعته البغايا بقوة القانون" أسرار صادمة لتاريخ أحمر الشفاه



ads