الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالدم والوشم.. أشهر طرق زواج المصايف بين الشباب والبنات

الخميس 16/يونيو/2022 - 01:17 ص
هير نيوز

الزواج بالدم والوشم.. يعتبر الوشم من الموضات التي تنتشر منذ زمن بين الشباب، ولكن الزواج بالوشم والدم هو ظاهرة جديدة على المجتمع المصري ومخالفة بالطبع للدين ويعتبر زواج غير شرعي، فالزواج أساسه العقد وتوافر الأركان التي نص عليها الشرع، كما أن هدفه هو الاستقرار وتكوين أسرة تصنع مجتمع ناضج ومستقر.


هل يغفر الله لمن مات وعلى جسده وشم .. اعرف الحكم


ولكن الزواج بالوشم والدم أصبح موضة يتخذها البعض دليل على قوة ترابطهم ببعض وحبهما الذي لا يفنى، ما يدل على تغيير فكرة الشباب للزواج والجري وراء البدع التي تُسيطر على عقولهم، فعند الفراق يمحو أسماء بعضهم من على جسد كل واحد بماء النار، أو بقطع كلًا منهم جزء من يد الآخر وامتزاج دمائهم ببعض، وهذا يدل على انحراف تام لسلوك الفرد، ما يجعله على حافة الهاوية.


تاتو ثوري (يتماشي مع الوضوء ( يسمح بمرور الماء للجلد أثناء الوضوء))

الزواج بالدم والوشم يعتبر زنا

الزواج بالدم أو الوشم ليس زواجا شرعيا، بل هو زنا يُحاسب عليه الفرد أمام الله والمجتمع، فالزواج له شروط وأركان لابد من توافرها لشرعية عقد الزواج، وخلاف ذلك يعتبر فكر منحرف على المجتمع المصري نتج عن غياب دور الأسرة والفراغ العاطفي الذي يعاني منه البعض واتباع شهواتهم بصور غير شرعية، حسبما قال الدكتور حمدي أحمد سعد وكيل كلية الشريعة والقانون بطنطا والأستاذ بجامعة الأزهر الشريف.


استهزاء بالميثاق الغليظ.. مفتى الجمهورية يرد على الزواج بالدم وبالوشم -  كورة في العارضة

وأضاف "سعد" أن الوشم وقطع اليد واختلاط الدم يعتبر حرام في الدين والشرع كونه يضر بالصحة العامة للإنسان، فكيف يتم به الزواج الذي أمرنا الله به لخلق المودة والرحمة وتكوين أسرة بسلوك متزن، فالشباب يلجأون لمثل هذه الأفكار تحليلًا لفعل الزنا، ولكن ليست تمُت للزواج بصلة.


اقرأ أيضًا..

الزواج بــ«الوشم والدم».. تقليد للغرب أم هروب من مغالاة الأهل؟


ads