الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

في ذكرى ميلاد هالة صدقي..محطات في حياة أول قبطية تخلع زوجها

الخميس 16/يونيو/2022 - 12:51 ص
هالة صدقي
هالة صدقي

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة المصرية هالة صدقي، والتي تعد من أبرز الممثلات في تاريخ السنيما والدراما المصرية.

 

هالة صدقي التي وصلت إلى العام الـ61، عاشت بعض سنوات طفولتها في الولايات المتحدة الأمريكية،يث برعت حينها في رياضة السباحة التي طالما عشقتها، ولكنها حينما انتقلت إلى مصر، تمكن المخرج العظيم الراحل نور الدمرداش من اكتشاف موهبتها لتبدأ في تقديم المزيد من الإبداع.

 

وعلى صعيد الأعمال الفنية فقدمت هالة صدقي مزيج من الأعمال الكوميديا والتراجيديا، والتي شكلت علامة فارقة في تاريخها وتاريخ السينما والدراما المصرية، ليختارها كبار المخرجين الذين تهافتوا على تقديمها في أعمالهم.

 

هالة صدقي بدأت علاقتها بالفن بعد عودتها إلى مصر مع المخرج نور الدمرداش في مسلسل (لا يا إبنتي العزيزة) عام 1979، وكانت نقطة إنطلاقتها في مسلسل (رحلة المليون)، وتعتبر فترة ثمانينات القرن العشرين هي بداية شهرتها الحقيقية.

 

وعلى صعيد الحياة الخاصة تعرضت هالة صدقي لأزمة شهيرة  مع زوجها السابق مجدي وليم انتهت بالخلع بعد تغير مذهبها من القبطية إلى السريانية، بعد رحلة دامت تسع سنوات في المحاكم، وبعد ذلك تزوجت سامح سامي، وشهدت علاقتهما أزمة كبيرة، حيث طلبها زوجها في "بيت الطاعة".

 

وفي ذلك الحين نشرت هالة صدقي صورة من الإنذار، وأرفقتها بتعليق قائلة: "خبر سيئ لكل اللي تقدموا لي، فالزوج طلبني في بيت الطاعة، مع إنه الشهر اللي فات عمل فيديو وطلقني فيه، وصحيح هو في أمريكا وأنا في مصر فشكلها هتكون طاعة أون لاين".، وأكملت حديثها ساخرة وقالت :" أستأذنكم علشان أنزل اشتري الطشت والجلابية، بس حد عارف ممكن أجيب الولاد ولا لا، مقولة غراب البين طلعت كذب، مفيش فراق ولا حاجة، بلاغ للعرسان لما افض الاشتباك هنعمل طلبات جديدة.. المسخرة بعينها".

 

وكان لهالة صدقي أزمة كبيرة في الوسط الفني، فمع بدايات عام 2019 وبالخطأ انتشر فيديو لـهالة صدقي عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وهي تتحدث بطريقة غير لائقة عن عمال التصوير، وقالت وهي تتحدث إلى كلبها "دول جرابيع"، ولكنها أوضحت بعدها بأن أحد الاشخاص قام بالاستيلاء على صفحتها الخاصة وقام بتقليد صوتها وبأنها لا يمكن أن تقوم بذلك، وقالتهالة صدقيفي تعليق لأحد البرامج بأنها أبلغت مباحث الانترنت باختراق صفحتها ونشر فيديو يتضمن كلاماً غير لائق، وقد اتضح بأن هذا الشخص من خارج مصر، وتابعت وقتها بأن هذه ليست طريقتها في الكلام ولا تقول هذه الألفاظ، ولو قالت جرابيع فهي جربوعة مثلهم لأن من في الوسط الفني أهلها وهي فخورة بعملها كممثلة، وتقضي وقتها مع زملائها أكثر من أولادها، وقالتهالة صدقيإن الشخص قلّد صوتها من خلال برامج تقليد الأصوات.