الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مبروك عطية يوجه رسالة للفتيات بعد واقعة طبيبة أسنان مصر الجديدة| فيديو

الخميس 16/يونيو/2022 - 06:36 م
هير نيوز

نشر الدكتور مبروك عطية فيديو له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وجه من خلاله رسالة للفتيات خاصة بعد ما شهدته مصر الجديدة بالأمس من واقعة سقوط طبيبة أسنان تبلغ من العمر 25 سنة من الدور الخامس، وحتى الآن لم يتم التحقق من إذا كانت قد أقدمت هذه الطبيبة على الانتحار أم تم قتلها كما يُقال بسبب كشف العذرية وذلك طبقًا لما قاله "عطية".


لازالت الواقعة قيد التحقيق

وطبقًا لما تناقلته الصحف والمواقع الإخبارية فلا تزال الواقعة قيد التحقيق، فبعد أن انتقل ضباط المباحث إلى مكان الحدث وذلك بعد أن قام أحد الأهالي بإبلاغ قسم شرطة مصر الجديدة بواقعة سقوط طبيبة أسنان تبلغ من العمر 25 سنة، حيث تم على إثر ذلك التحفظ على الكاميرات والاستماع لأقوال شهود العيان وكذلك أقارب الفتاة المتوفاة وذلك لكشف الغموض من وراء الحادث، حيث لا تزال التحريات قائمة كما تتولى النيابة العامة مباشرة التحقيقات.


كيف ترى الفتاة أهلها عندما تكبر؟

وفي ضوء ذلك قال الدكتور مبروك عطية أن هناك سؤال يقتضي البحث والتحري وهو كيف ترى الفتاة أهلها حينما تكبر؟، ليُجيب قائلًا بأن كثير من الفتيات حينما تبلغ سن العواطف تنظر لأهلها على أنهم أعدائها بل ولا يريدون سعادتها، غافلة في تلك الأثناء كل ما قد بذلوه من أجلها من تربية وتعليم وأنها لم تُصبح كذلك بين يوم وليلة وذلك على حد تعبيره، مؤكدًا على أن كل هذا يضيع مقابل شخص "نعكش مشاعرها" حسبما ورد في كلامه.

الغالي هو إللي ربى 

كما أوصى الفتيات بأنه يجب أن يكون الغالي لديهم هو الذي ربي والذي كان كل ما يتمناه هو أن يراها سعيدة، لذا فحينما تُصادف الفتاة في الخارج هذا الشخص الذي يُحرك مشاعرها فعليها بإعلام أهلها وهم يبحثون ويتحرون عنه لأنهم سيعطوه أغلى ما لديهم، مؤكدًا على أن الهوى قد يُضيع البنات لذا فلابد لها من ولي يُحكم هذا الهوى.


إزاي تهون المعاني؟ 

وفي ختام الفيديو طلب مبروك عطية من كل فتاة أن تُقدر قيمة أهلها وأن تنظر بكل واقعية لما بذلوه من جهد لتربيتها وتعليمها، موضحًا أنه من جوانب الإقبال على الانتحار هو ضياع المعنى وعدم تفكير المنتحر في ماذا سيفعل الأب أو الأم من جراء ذلك؟ وسأل "عطية" كيف تهون هذه المعاني.

اقرأ أيضًا..

ads
ads