الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

"بدون خدوش" 5 أشياء تجنبيها أثناء تنظيف شاشة الهاتف المحمول

الجمعة 17/يونيو/2022 - 02:00 م
هير نيوز

 

لا يمكن تخيل كمية الجراثيم والأوساخ المتواجدة فوق شاشة الهاتف المحمول ومايمكن أن يتسبب في خطورة على صحة الفرد منا، بالنظر إلى عدد المرات التي نلمس بها شاشة الهاتف ثم نلمس وجوهنا وأعيننا..


وهناك عدة طرق بسيطة لتنظيف شاشة الهاتف المحمول دون التسبب في خدوش للشاشة، حيث يمكن استخدام قطعة قماش ناعمة مبللة ولكن هناك بعض المواد التي يجب تجنبها لتنظيف شاشة الهواتف.

 

كيفية تنظيف شاشة الهواتف


تعد الطريقة الصحيحة لتنظيف شاشة الهاتف دون خدوش، هي استخدام قطعة قماش ناعمة، وإذا كانت الشاشة شديدة الاتساخ، يمكن تقطير القماشة ببعض الماء ومسح الشاشة برفق.

وفي حال كان الهاتف تعرض للرمل أو الوبر، يمكن استخدام شريط لاصق، وأفضل طريقة هي وضع الشريط اللاصق على الهاتف وتثبيته بشكل جيد، ثم إزالته ببطء.

 

مواد يجب تجنبها لتنظيف شاشة الهاتف


هناك بعض الطرق والمواد التي يجب تجنبها عند تنظيف شاشة الهاتف ومن أبرزها المناديل المبللة حيث تحتوي على الكحول، والخل، حيث يحتوي على مواد قولية قادرة على تدمير الطبقة الواقية لشاشة هاتفك.

بالطبع عليك تجنب الكحول لتنظيف شاشة الهاتف، لأن أغلب الهواتف الحديثة تحتوي على طبقة واقية ويمكن للكحول اتلاف هذه الطبقة مما يجعل الشاشة أكثر عرضة للخدش.

إقرأ أيضًا 

بالدم والوشم.. أشهر طرق زواج المصايف بين الشباب والبنات


مزيل المكياج وملمع الزجاج


يجب تجنب استخدام مزيل المكياج عند تنظيف شاشة الهاتف، حيث تحتوي بعض مزيلات المكياج على مواد كيميائية ضارة بالشاشات الإلكترونية، ويُنصح بعدم استخدام المناديل الورقية أيضا.

يجب تجنب ملمع الزجاج أيضا حيث تحتوي بعض الهواتف الحديثة على خاصية مقاومة للماء تتلاشى بمرور الوقت، ويمكن أن يؤدي استخدام أحد منتجات التنظيف مثل ملمع الزجاج إلى تقشير هذه الطبقة.