الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مبروك عطية عن رجل مشلول قتل زوجته طعنا: «كيف تطمئن لغافل؟»| فيديو

الجمعة 17/يونيو/2022 - 05:22 م
هير نيوز

علّق الدكتور مبروك عطية من خلال فيديو له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على خبر نشرته العديد من الصحف وهو أن زوج مصاب بالشلل طعن زوجته 100 طعنة بمنطقة الزاوية الحمراء، ثم ذهب لتسليم نفسه واعترف بارتكابه للجريمة، وكانت الزوجة القتيلة بناء على ما قاله جيرانها أنها كانت تخدمه وتخدم أولاده وتعمل على نظافته ورعايته وتبيع الزبد والسمن لتصرف على المنزل.


ضربها على رأسها ثم طعنها

ووصف مبروك عطية الجريمة حيث قال إن الزوج قتلها غدرًا وهي نائمة حيث ضربها على رأسها ومن ثم أخذ يطعنها 100 طعنة بمقص اشتراه من الصيدلية.

واذكر ربك في نفسك 

استشهد مبروك عطية بقوله تعالى في سورة الأعراف "واذكر ربك في نفسك" ليوضح من خلال تلاوته لهذه الآية أن الإنسان الذاكر لله لا يرتكب مثل هذه الجرائم، ليؤكد على أن ذكر الله هو ذكر وعد الله ووعيد الله وأحكام شريعته، لذا فإن الغافل عن ذكر الله يفعل أي شئ.


كيف تطمئن لغافل؟

ومن جانبه قام الدكتور مبروك عطية بطرح سؤال وهو "كيف تطمئن لغافل؟" خاصة وأنه قد يفعل أي شئ لكونه لا يذكر الله المُنعم والمُحي والمميت، وأضاف بأن الغافل مثل هذا الذي قتل زوجته طعنًا بالزاوية الحمراء بأنه ليس له خير في الله عز.

ذكر الله في القلب 

كما ذكر عطية على أن هناك كثير من الناس دائمي لذكر الله بألسنتهم، مؤكدًا على أن ذكر الله ليس باللسان ولكن بالقلب ويُترجم هذا في سلوك الإنسان.

نعوذ بالله من شر كل غافل 

واختتم مبروك عطية حديثه من خلال الفيديو مستعيذًا بالله من شر كل غافل مؤكدًا على أن ما نراه من جرائم هو نتيجة لهذه الغفلة، كما دعا لتلك الزوجة وذكر أنها ماتت شهيدة لأنها قُتلت غدرًا وقال هنيئًا لها بمغفرة من الله ورحمة لها واستكمل بأنه تعسًا ثم تعسًا ثم قصاصًا لمن قتلها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads