الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالمسيرات وفنون الطبخ.. أبرز 4 مدن أمريكية تحتفل بعيد تحرير العبيد

الإثنين 20/يونيو/2022 - 01:05 ص
هير نيوز

على الرغم من الاحتفال بيونيتيث، وهو عيد تحرير العبيد، في المجتمع الأفريقي الأمريكي منذ عام 1866، إلا أن إصدار يوم الاستقلال الوطني الحادي عشر في 17 يونيو 2021 قد وفر اعترافًا وطنيًا وإحياء ذكرى معلم هام في تاريخ الأمريكيين الأفارقة. يمثل التاريخ ، 19 يونيو 1865 ، عندما تم تحرير آخر مستعبدين في تكساس، ما مثل النهاية الفعلية للعبودية الأمريكية.


ويعد يونيتيث يوم فيدرالي يقام في الولايات المتحدة لإحياء ذكرى تحرير العبيد من الأمريكيين الأفارقة. يصادف يونيتيث الذكرى السنوية لإعلان الأمر العام رقم 3 من قبل جنرال جيش الاتحاد جوردون جرانجر في 19 يونيو 1865 ، والذي أعلن الحرية للأشخاص المستعبدين في تكساس.


نشأت الاحتفالات في جالفستون، ومنذ ذلك الحين يتم الاحتفال بالعطلة سنويًا في 19 يونيو في أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة ، وغالبًا ما تحتفل على نطاق واسع بالثقافة الأمريكية الأفريقية. تم الاعتراف باليوم لأول مرة على أنه عطلة فيدرالية في يونيو 2021 ، عندما وقع الرئيس جو بايدن على قانون عيد الاستقلال الوطني.


من خلال العديد من الأحداث التي تركز على المجتمع ، تتيح عطلة يونيتيث الحوار الوطني حول العرق وتوفر فرصة أخرى للاحتفال بتاريخ وثقافة السود. من المهرجانات الموسيقية إلى مناحي الحرية ، تستضيف هذه المدن الثماني بعضًا من أفضل أحداث يونيتيث في البلاد بهدف رفع مستوى المجتمع الأسود وتكريم السعي الدائم لتحقيق المساواة العرقية في الولايات المتحدة.


جالفستون تكساس



عندما يتعلق الأمر باحتفالات يونيتيث، فمن الصعب التفوق على جلافستون، مسقط رأس يونيتيث، حيث تستضيف المدينة مجموعة متنوعة من الأحداث ، بما في ذلك مأدبة سنوية وجولة الحرية ومهرجان الشعر وقمة الأعمال. اثنان من أكثر أحداث يونيتيث شعبية في جلافستون هما النزهة السنوية والاستعراض والقراءة السنوية لإعلان التحرر أمام النصب التذكاري الرسمي يونيتيث في 1859 أستون فيلا التاريخية.

 

لا ينبغي تفويت زيارة مسيرة الحرية في يونيتيث، وهي جولة تفاعلية تتتبع خطوات جنود الاتحاد عبر شوارع جلافساون وهم ينشرون رسالة الحرية. تستحق الزيارة أيضًا جدارية المساواة المطلقة، وهي منشأة فنية تبلغ مساحتها 5000 قدم مربع وتقع بالقرب من موقع مكتب اللواء جوردون جرانجر.


هيوستن تكساس



في حديقة Emancipation Park في هيوستن - وهي حديقة عمرها 150 عامًا تأسست عام 1872 من قبل أربعة من المحررين ومجتمعاتهم للاحتفال بالتحرر و يونيتيث - سيكون هناك مهرجان يونيتيث لمدة يومين من 18 يونيو إلى 19 يونيو. سيشهد المهرجان عروضاً موسيقية لفنانين مثل The Isley Brothers و Kool & The Gang و Sheila E.


كما تتميز بأنها منطقة تفاعلية للأطفال ومنطقة ألعاب، وباعة محليين يبيعون الأطعمة والمنتجات الأخرى، وجولات في المنتزهات مع مرشدين، ومنطقة موارد مجتمعية مع أكثر من 40 منظمة توفر موارد مجانية.

 

تشارلستون ساوث كارولينا



ستشمل احتفالات تشارلستون يونيتيث ثلاثة أحداث بارزة: مهرجان Root of Soul J19th ، مهرجان يونيتيث  فاميلي، و إسبوع يونيتيث لوكنتري ستتمحور كل فعالية حول الطعام والمجتمع ، بالإضافة إلى العروض الحية والفنية والأنشطة الثقافية.

 

بالإضافة إلى هذه المهرجانات ، يشترك مركز أبحاث أفيري للتاريخ والثقافة الأمريكية الأفريقية وفندق شارلستون بالاس  مع مجموعة مشهورة من خبراء جويا المحليين لاستضافة سلسلة من الأحداث لمدة شهر تدمج ثقافة Gullah Geechee في الولاية وتقاليد يونيتيث.

 

يشمل البرنامج تذوق مطبخ جولا مع الشيف شارلوت جنكينز وسلة عشب سويت غراس مع حائك من الجيل الخامس ، كوري ألستون.


ريتشموند، فيرجينيا



تقيم جمعية إليجبا الفولكلور السنوي يونيتيث ، إحتفال الحرية في 26 يونيو ، والذي يضم قمة Get Woke للشباب وسوق الحرية. في 11 يونيو ، تقيم جمعية إليجبا الفولكلورية أيضًا حدثًا سابقًا ، وهو مسيرة الشعلة الليلية على طول مسار الأفارقة المستعبدين ، والتي ستدمج روايات الأفارقة المستعبدين مع السجل التاريخي وخصائص اليوم والموسيقى. أيضًا في ريتشموند.


تستضيف القرية السوداء في RVA حفلة يونيتيث بلوك السنوية الثانية مع أكثر من 100 شركة مملوكة للأسود ، والموسيقى الحية ، والرقص ، والطعام ، والكلمات المنطوقة ، وأكثر من ذلك.


اقرأ أيضًا..

«إلهة الهند» جيوتي أمجي أقصر امرأة في العالم: «أعشق المكياج والتمثيل وطهي الدجاج»


ads
ads