السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات أسرية عن حادث طالبة المنصورة: «الجاني يُعاني من اضطراب نفسي والتنشئة الاجتماعية سبب الجريمة»

الإثنين 20/يونيو/2022 - 08:56 م
هير نيوز

أثار حادث ذبح فتاة جامعة المنصورة ضجة كبيرة في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وبين الناس في الشوارع والبيوت، فالجميع يشعر بالذعر وعدم القدرة على تصور ما وصل إليه حال الشباب من التعامل بعنف يصل إلى جرائم القتل.


 
وبعد أن شرع طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة في ذبح زميلته وارتكاب هذه الجريمة البشعة بسبب رفضها الزواج منه، علقت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال على الحادث وقالت: «العنف أصبح رد فعل طبيعي مع البعض في أمور لا تستحق كل هذا العنف، الجميع يشعر بالذعر من المشهد وكيف كان لهذا الشاب قلب ليطعن الفتاة فتقع ويسيل دمها وهو يستمر في طعنها وذبحها ولا يهاب مشهد الدم».

 
 
وأضافت: «هذا الشاب لم يتحمل هذا النوع من الرفض عندما رفضت الفتاة الزواج منه فهو شخص يعاني من اضطراب نفسي لا يقبل أن يرفض له شخص طلب وكل ما يريده يجب أن يطاع هو معتاد على ذلك من تربيته».
 
وأشارت الدكتور نادية جمال إلى أن الأمر بدأ بالحب ثم انتهى بالعند والكره عندما رفضته الفتاة وخاصة بعدما انتشر بين زملائه وبدأ يفكر في الانتقام عندما وجد أنها ترفضه، فعندما قام الشاب بقتل زميلته بالتأكيد شعر أنه أخذ حقه أمام نفسه ورضى غروره.

وتابعت: «بالطبع التنشئة الاجتماعية البيئة التي تربى فيها هذا الشاب سبب كبير في هذه الجريمة، فهو اعتاد على العنف وأخذ حقه بالعنف في أي أزمة يتعرض لها، فالمجتمع والتربية لهما دور كبير في كونه شخص لديه اضطراب نفسي وعلى الرغم من ذلك فهو يجب أن يعاقب على جريمته وسريعا».

اقرأ أيضًا..

ads