الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مبروك عطية عن حادثة ذبح طالبة المنصورة: «هل القاتل مستعد للزواج؟»| فيديو

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 06:57 م
هير نيوز

خرج علينا الدكتور مبروك عطية مُعلقًا على حادثة ذبح طالبة المنصورة من خلال فيديو له تم نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث قال إن العقوبات قد شُرعت في هذا الدين للردع، والردع مسئولية تقع على التربية والأسرة والعائلة والعرف وخطبة الجمعة.


الله ينتقم منه 

واستكمل مبروك عطية في سرد الواقعة بأن هذا الشاب انتظر الفتاة والتي رفضت الارتباط به على باب الجامعة وقام بذبحها، في حين أنه وطبقًا لبيان أصدرته كلية الآداب جامعة المنصورة أنه ليس طالبًا في الجامعة وليس زميلًا للضحية في نفس الفرقة، كما دعا مبروك عطية بالرحمة والمغفرة للقتيلة، ودعا على القاتل بأن ينتقم منه الله وتأتيه طعنة من فوق سبع سموات ويرزقه بقاضي يُطبق فيه القصاص العادل.


الزواج والشباب 

وتناول مبروك عطية جزئية الزواج وتوجه بسؤال استنكاري عن القاتل حيث قال "هل القاتل عنده استعداد للزواج؟" ليوضح أن الاستطاعة على الزواج ليست استطاعة جسمانية فقط كما يعتقد البعض بل هي استطاعة مادية ونفسية وأن يكون قادرًا على تحمل المسئولية.

نصيحة للفتيات كي لا يلحقن بذبيحة المنصورة 

وتوجه مبروك عطية بالنصيحة للفتيات مفادها أن الحجاب بالإضافة إلى أنه أمر إلهي فإن له بعد آخر وهو خبرة بالمجتمع فإنه يجب على الفتاة أن ترتدي الحجاب كي تعيش وتلبس الواسع كي لا تُثير من يسيل ريقه من أقل شئ فيقتلها، وأضاف "حياتك غالية عليكي أخرجي من بيتك قفة".


ارضي ربك واحفظي نفسك 

واستشهد عطية بقوله تعالى "يا بني آدم قد أنزلنا عليكم لباس يواري سوآتكم" وطلب من الفتيات أن تتحجب مصداقًا لهذه الآية أن تستر عوراتها ولا تصف جسدها من ارتدائها للبنطلون أو الملابس الضيقة وذلك فيه رضا لله وحفظ للنفس من أي شيء يضرها.

اقرأ أيضًا..

ads