الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أتشرف وأفتخر».. رد صادم من مبروك عطية على «قومي المرأة» ومايا مرسي

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 06:19 م
هير نيوز

رد الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على بيان المجلس القومي للمرأة وتصريحات رئيسته مايا مرسي، حول رأيه في قضية طالبة المنصورة وقيام طالب زميلها بذبحها في وضح النهار وأمام أعين الجميع والمارة.


 

وقال الدكتور مبروك عطية، إنه استمع لتصريحات الدكتورة مايا مرسي، رئيس المركز القومي للمرأة، وقال: "لابد أن نسلم الموضوع وكل أمورنا لربنا، وعندما تختصميني عند الله ، ماذا ستقولين؟ هل ستقولين أن أحد علماء الأزهر قال المرأة لابد أن تتحجب عشان تعيش.. أتشرف وأفتخر بذلك".

 

وأضاف أستاذ الشريعة في جامعة الأزهر: "هتقولى لربنا إيه، أن أحد علماء الأزهر يدعو إلى فهم البيئة التي نعيش فيها مع أخذ الحذر، في محاولة لتقليل الجريمة، حتى لو هتخرجي شوال وقفة".


 


وأكد الدكتور مبروك عطية على أنه لا يحاول تبرير الجريمة، ولكنه يسعى إلى تقليل من معدل الجريمة في المجتمع لا أكثر.

 

وقالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة:" تذكروا وقوفكم أمام الله ارفعوا أياديكم عنا نختصمكم أمام الله في الآخرة ونتقدم ببلاغ للنائب العام ضدكم في الدنيا، نريد وقف خطاب الكراهية والعداء والإرهاب دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من خرج علينا في وسائل الإعلام والدراما بأعمال غير مسؤولة تحرض على مثل هذه الجرائم، ودماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من يبرر الجريمة".




وواصلت رئيسة المجلس القومي للمرأة حديثها: "دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل رجل دين خرج وتكلم عن ملابس البنات واستباح أمنها.. خرجت علينا يا شيخ مبروك بخطاب يرهب بنات مصر وسيداتها، لا وجد مظهر ولا ملبس يبرر جريمة.. لدينا قانون يحمينا ونظام عدالة يحمينا وسنطالب بتطبيق القانون".


اقرأ أيضًا..

بسبب حادثة المنصورة.. مبروك عطية يُعلن اعتزاله الإعلام: «أنا في إجازة وقد لا أعود»


ads