الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسبب حادثة المنصورة.. مبروك عطية يُعلن اعتزاله الإعلام: «أنا في إجازة وقد لا أعود»

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 05:11 م
هير نيوز

نشر الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر فيديو عبر صفحته الشخصية منذ قليل، يقول فيه، أقدم اللقاء الأخير ولهذا وجبت الإجازة وقد أعود أو لا أعود.. 




مبروك عطية: لهذا وجبت الإجازة وقد أعود أو لا أعود

وراجع "عطية" حديثه عن فتاة المنصورة بأنه دعا لها بالرحمة 9 مرات وطالبت بقاضِِ عادل يقتص لها ثم تحدثت عن الحجاب عامة ولم أتطرق لملابس الفتاة مطلقا.


واستنكر «مبروك» قائلا: "مش عاجباكم كلمة قفة.. والله موجودة في أمهات اللغة العربية".


وقال «عطية»، "الحجاب فريضة وندعو الله أن يسترنا ويستر ذرياتنا فاحفظوا بناتكم من الذي يسيل لعابه ولا يملك مالا للزواج".


مبروك عطية: الحجاب فريضة 



واستكمل، أمامكم بضاعة علمية لا أملك سواها ولا أخاف ولا أجامل أحدًا ولا أنتمي إلى جماعة.


«القومي للمرأة» يتقدم ببلاغ ضد مبروك عطية 




ومن جانبه تقدم المجلس القومي للمرأة صباح اليوم، ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور مبروك عطية بعدما نشره على صفحته الشخصية تعليقا على مقتل الطالبة نيرة أشرف.


وعلقت الدكتورة مايا مرسي، على مقتل طالبة المنصورة قائلة، بأى ذنب قتلت هذه الفتاة؟ داعية الله ان يتغمدها برحمته متقدمة بخالص التعازي لأسرتها وذويها.


كما استنكرت مايا مرسي، الفيديو الذي نشره الدكتور مبروك عطية، مؤكدة، تلك الكلمات لا تصدر من رجل دين فما قيل هو تحقير للمرأة وتحريض على العنف ولا تهاون فيما تم نشره، لذلك يتقدم المجلس القومى للمرأة ببلاغ للنائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك التصريحات.



تصريحات مبروك عطية عن حادث فتاة المنصورة

وكان البلاغ بسبب ما قاله الدكتور مبروك عطية عبر فيديو بث مباشر، يعلق فيه على واقعة مقتل طالبة المنصورة قائلا، أن الشباب الذين علقوا صباحا على الحادث "حالق كابوريا" وغافل عن دينه ويمكن أن يقتل غدا، وتطرق أن القاتل غير قادر على مصاريف الزواج فلماذا طلب الزواج من أهل القتيلة.


واستكمل، من يتحدث عن حرية ارتداء الحجاب أقول لهم "البسي محزأ وهيصطادك اللى ريقه بيجري ويقتلك.. يلا ياحرية، المرأة أو الفتاة تلبس واسع عشان تعيش وعشان متغريش" .


غض البصر للرجال المحترمين فقط، الكلمة دى لله وجايه بعد فكر ، لو حياتك غالية عليكى اخرجى من بيتك لابسه قفة من غير تفصيل للجسم ولا بنطلون ولا شعر على الخدود لأن الشباب لا يملك مالا للزواج فيقوم بذبحك.


واستطرد، نحن نعيش في بيئة لا تأخذ عبرة وكل يوم نشهد جرائم قتل.


تفاصيل حادث فتاة المنصورة 



الواقعة تعود ليوم الإثنين الماضي عندما تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من أمن إدارة جامعة المنصورة بقيام طالب بإنهاء حياة زميلته بعد طعنها بسكين في الرقبة.


وعلى الفور انتقل ضباط مباحث قسم أول المنصورة، إلى مكان البلاغ، وبالفحص والتحريات وسؤال شهود العيان، أكدوا أنه أثناء وصول أتوبيس قادم من مدينة المحلة، وعقب نزول الطلاب للدخول وأداء امتحانات نهاية العام، قام أحد الطلاب بإشهار سلاح أبيض سكين وقام بتوجيه طعنات نافذة لزميلته بالرقبة، وسقطت على الأرض مغشيا عليها، وغارقة فى دمائها، وقام عدد من المتواجدين أمام بوابة الجامعة، بالإمساك وضبط الطالب والسلاح المستخدم بالحادث.

 

اقرأ أيضًا..

بعد اتهامه بإباحة قتل المتبرجات "مبروك عطية" يرد:" لم أتعرض لفتاة المنصورة لكونها غير محجبة"| فيديو


ads