الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة صادمة.. ماذا وجدت النيابة على هاتف طالبة المنصورة نيرة أشرف

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 08:50 م
هير نيوز

فجرت تحقيقات النيابة العامة، مفاجأة كبرى حول مقتل الطالبة نيرة أشرف، طالبة المنصورة، التي أقدم زميلها في الجامعة على ذبحها بدم بارد في وسط الشارع أمام أسوار الجامعة.


رسائل تهديد على هاتف طالبة المنصورة

وعثرت النيابة العامة على رسائل تهديد واردة من المتهم بقتل المجني عليها، وذلك عقب فحص هاتفها المحمول، وتضمنت الرسائل تهديدات بالقتل ذبحًا، وهو ما ثبت من مشاهدة كاميرات المراقبة التي استحوذت عليها النيابة العامة من مسرح الجريمة.


وأكدت النيابة العامة أن مراجعة الكاميرات ظهر بها استقلال المتهم ذات الحافلة مع المجني عليها، وتتبعه لها بعد خروجها منها، ورصد كافة ملابسات قتلها عند اقترابها من الجامعة، وإشهار السلاح في وجه من حاول الذود عنها.



إحالة قاتل فتاة المنصورة

وأمر النائب العام، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها "نيرة" عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها.


ونسقت النيابة العامة مع محكمة الاستئناف المختصة بالتحقيق مع الجاني، لتحدد أولى جلسات المحاكمة لتقام يوم الأحد المقبل الموافق 26 يونيو الجاري.




واستعانت النيابة العامة قبل إدانتها للقاتل بشهادة خمسة وعشرين شاهد منهم طلاب وأفراد أمن الجامعة وعمال بمحلات محيط الواقعة، والذي بدورهم أكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابها، وفي مقدمتهم زميلات المجني عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم، وآخرون هددهم حينما حاولوا الذود عنها خلال تعديه عليها.


كما استندت النيابة العامة في أدلتها إلى إقرار المتهم التفصيلي بارتكابه الجريمة خلال استجوابه في التحقيقات، والمحاكاة التصويرية التي أجراها في مسرح الجريمة وبين فيها كيفية ارتكابها، فضلا عما أسفر عنه تقرير الصفة التشريحية لجثمان المجني عليها من جواز حدوث الواقعة وفق التصور الذي انتهت إليه التحقيقات وفي تاريخ معاصر.



التصدي للعنف

وبعد تلك الواقعة حرصت النيابة العامة على التأكيد على تصديها الحازم لشتى صور جرائم العنف والتعدي على النفس، خاصة تلك التي تقع ضد المرأة والشباب، وذلك بتكاتفها مع الجهات المعنية، وبما خولها القانون من اختصاصات قانونية، وعقيدتها في ذلك ملاحقة المجرمين، وسرعة تقديمهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة تحقيقا للعدالة الناجزة في بلد يعمه الأمن بسيادة الدستور والقانون.

 

اقرأ أيضًا..

"سكين الغدر" لحظة ذبح الطالبة نيرة أشرف فقيدة الإنسانية بالمنصورة| فيديو


ads