السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سلمى الورداني» صحفية مصرية تصل للعالم بسرد ​​قصص النساء بالمجتمعات الغربية

الخميس 23/يونيو/2022 - 07:33 م
هير نيوز

سلمى الورداني، ابنة الروائي المصري، محمد الورداني، وهي صحفية مصرية ومراسلة لشبكة بلومبرغ الألمانية، ومذيعة إذاعية في "بي بي سي"، وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أصدرت روايتها الأولى "تلك الأشياء المستحيلة"..



من هي سلمى الورداني؟

سلمى الورداني، صحفية مصرية لديها شغف كبير للكتابة، وأصبحت نجمة صاعدة في مجال سرد القصص، وخاصة تلك المتعلقة بالنساء العربيات في المجتمعات الغربية.


ولدت في مصر لأم إيرلندية، وأب مصري، ونشأت في إنجلترا قبل إكمال تعليمها العالي، وقبل العودة إلى وطنها خلال الربيع العربي.




وبعد بضع سنوات، انتقلت إلى لندن حيث بدأت حياتها المهنية في مجال التسويق، وفي النهاية، بدأت في إطلاق مشروعها التسويقي الخاص.

 

رحلتها إلى العالمية عن طريق الكتابة



بصفتها كاتبة مسلمة نشأت في أوروبا، تحرص سلمى على سرد قصص من حولها من النساء. وتتطرق بشكل خاص إلى الموضوعات التي تعتبر من المحرمات في المجتمعات العربية.


وفي مقابلة مع مجلة فوج العربية، أوضحت سلمى، أنه من الضروري استخدام الثقافة الشعبية كوسيلة لإضفاء العمق والفوارق الدقيقة على النساء العربيات والمسلمات في المجتمعات الغربية.



روايتها الأولى "تلك الأشياء المستحيلة"

في يونيو 2022، نشرت الورداني روايتها الأولى "هذه الأشياء المستحيلة" في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وتحتوي على الرواية على قصة ثلاثة أصدقاء بريطانيين مسلمين وأحلامهم وخيبات الأمل التي يواجهونها.




وعلى مدار الشهر، لاقت رواية الورداني تقييمات إيجابية لروايتها التي حققت انتشارًا واسعًا.


اقرأ أيضًا..

امرأة صنعت المستقبل.. "عهود الرومي" أول وزيرة سعادة في دولة الإمارات العربية


ads