الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد مصرعها بـ 5 رصاصات.. الأمن الأردني يكشف حقيقة القبض على قاتل "إيمان إرشيد"

الخميس 23/يونيو/2022 - 08:22 م
هير نيوز

سيطرت حالة من الحزن على منصات التواصل المختلفة خلال الساعات الماضية، وذلك عقب وقوع حادث أليم جديد في الأردن، حيث أقدم شاب على قتل طالبة في جامعة العلوم التطبيقية في العاصمة الأردنية عمان، ليعيد للأذهان حادث مقتل طالبة جامعة المنصورة.


 


حيث تعرضت الطالبة والتي تدعى إيمان إرشيد، لإطلاق نار من قبل أحد المجهولين، حيث أكدت بعض التقارير أن الشخص، الذي أطلق النار ليس طالباً في الجامعة، وإنما قام بالتنكر وارتدى قبعة على رأسه وتوجه نحو الطالبة.

 

وشددت التقارير الأردنية على أن القاتل أطلق 5 رصاصات على الفتاة، واحدة في الرأس و4 طلقات في الجسد، ومن ثم قام رجال الأمن بمحاولة إلقاء القبض عليه إلا أنه أطلق النيران في الهواء واستطاع الفرار، موضحين أن عمره لا يتجاوز 24 عاماً.

 

وفي هذا السياق كشفت قوات الأمن الأردنية حقيقة القبض على المتهم حيث قال الناطق العام باسم مديرية الأمن العام إن التحقيق مازال مستمرا في القضية، والبحث عن القاتل مازال قائما هو الأخر حتى الآن".


 


وأوضح الناطق العام باسم مديرية الأمن العام أن التحقيق مازال مستمرا، مشيرًا إلى أنه يدعو الجميع عدم نشر وتداول أية أخبار غير موثوقة تتعلق بالقضية، قائلًا :" سنضع أمام الرأي العام مجريات التحقيق أولًا بأول".

 

وأكد على أن تناقل وتداول مثل تلك الأخبار يتسبب بأثار سلبية بحق الضحية وذويها، وأشار إلى أن المديرية والشرطة المجتمعية تواكبان التحقيق الجاري في القضية، وستقومان بنشر مجرياته أولًا بأول إلى حين إحالة القضية للجهات القضائية.


 


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي رسالة التهديد الأخيرة التي أرسلها الجاني وكانت تنص على الآتي: بكرة رح آجي أحكي معك.. وإذا ما قبلتي رح أقتلك مثل ما المصري قتل البنت اليوم.

 

ويجدر الإشارة إلى أن محكمة استئناف المنصورة حددت، يوم الأحد المقبل، لتكون أولى جلسات محاكمة محمد عادل، قاتل ضحية جامعة المنصورة نيرة أشرف مع توجيه له تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بعدما تبينت النية وعقد العزم على قتلها أمام بوابات جامعة المنصورة..


 


وأمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام اليوم الأربعاء، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها "نيرة" عمدًا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثمان وأربعين ساعة من وقوع الحادث.

 

اقرأ أيضًا..

«هتموتي زي نيرة أشرف» شاب يطلق 5 رصاصات بصدر فتاة أردنية رفضت الزواج منه


ads