الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لاعبة إسبانية متقاعدة» من هي «أندريا فوينتيس» التي أنقذت السباحة الأمريكية من الموت؟

الخميس 23/يونيو/2022 - 11:03 م
هير نيوز

في الساعات القليلة الماضية، ضجت وسائل الإعلام العالمية بمقطع فيديو لمدربة شجاعة، أنقذت السباحة الأمريكية "نيتا ألفاريز، من الموت المحقق بعدما فقدت وعيها في حوض السباحة بعد الانتهاء من روتينها اليومي، ضمن منافسات السباحة الإيقاعية في بطولة العالم للسباحة في العاصمة المجرية بودابست.




والمفاجأة، بأن هذه ليست الحادثة الأولى، فقد قامت تلك المدربة بإنقاذ عاجل لنفس اللاعبة خلال حدث تأهيل للأولمبياد العام الماضي.. فمن هي تلك الملاك الحارس؟!

 

آندريا فوينتيس: لاعبة سباحة إسبانية



أندريا فوينتيس فاش، هي لاعبة أولمبية إسبانية، ولدت في 7 أبريل عام 1983، في فالس، تاراغونا، وهي شقيقة السباحة الشهيرة "تينا فوينتيس". وهي السباحة الأكثر تتويجًا في تاريخ المنتخب الإسباني.


توجت آندريا، بأربع ميداليات أولمبية و16 في بطولة العالم، و11 ميدالية في بطولة أوروبا. وقد انضمت إلى الفريق الوطني للسباحة المتزامنة في عام 1999.




بطولات وميداليات

شاركت أندريا، في الألعاب الأولمبية الصيفية 2004 و 2008 و 2012، حيث فازت بأربع ميداليات في الثنائي النسائي وأحداث الفريق النسائي.




وتقاعدت من مسابقة النخبة في يناير 2013، بدعوى تثبيط الدافع نتيجة الصراع بين الاتحاد الملكي الإسباني للسباحة والمدرب الرئيسي للمنتخب الوطني، آنا تاريس.


منذ تقاعدت آندريا، عن السباحة، أصبحت مدربة سباحة متزامنة، وتشغل حاليًا منصب المدير الفني الأول للمنتخب الأمريكي.


اقرأ أيضًا..

«أغمى عليها تحت الماء» شجاعة مدربة تُنقذ السباحة الأمريكية أنيتا ألفاريز من الموت| فيديو



ads