السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد مقتل طالبة الأردن رواد السوشيال ميديا :« إيمان إرشيد محجبة ولبس نيرة مش السبب»

الجمعة 24/يونيو/2022 - 02:08 م
هير نيوز


على غرار حادث ذبح طالبة المنصورة، نيرة أشرف، وقع حادث مقتل طالبة الأردن لنفس الأسباب؛ وهو ما جعل الجميع من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والأردن يعلقون ويقارنون بين الضحيتين.

وكانت قد انتشرت تعليقات سلبية بعد مقتل نيرة، تشير إلى أن ملابسها غير المحتشمة وعدم ارتداء الحجاب هو السبب في قتلها؛ وهو ما جعل البعض يرد بعد مقتل طالبة الأردن المحجبة على أن السبب ليس في المظهر والملابس بل في التربية غير السوية للجاني.


واليك التعليقات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن الحادث الشنيع في الأردن: 



علق أحمد: «نفس القضية هي طلعت موضة!».




المشكلة مش في اللبس


وقالت نور: «بس عشان الناس اللي كانت بتقول إن لبس نيرة هو السبب في اللي حصلها واهي إيمان محجبة ومحتشمة ربنا يرحمهم ويغفر لهم ويجعل مثواهم الجنه يارب».




وعلق طارق: «العمى والله ع دورنا الكريكات اللي ناكلها من البنات تتعالج بأغاني مصطفى كامل وحمادة هلال بس بحياتنا ما فكرنا نرجع نحكي حتى مع البنت لك شو صاير !! الله يرحمها ويصبر أهلها».






على من تقع المسؤولية؟


وقالت وعد: «يعني لأنها ما حكت معه قتلها ولو حكت معه أخوها بقتلها لا حول ولا قوه إلا بالله».

وعلق محمود: «تنشئة أجيال تخشى من عقاب الخالق وتميز بين الحلال والحرام مسؤولية مشتركة يتحملها الأهل والمجتمع والجهات الرسمية».





 

فجور شديد


 وقالت أسماء في تعليق آخر: «برضو تقدملها ورفضته!!... شو هالزمن اللي كل واحد بينرفض بيفكر حاله توم كروز وبيوجعه شرفه وبيقتل البنت اللي رفضته.... خير هو بالعافية لازم تقبل بحضرتك .. الله يرحمنا من الخسف لأنه اللي بيصير فعلا فجور شديد».
 

البنت هي الضحية الوحيدة فين علماء النفس! 


وعلقت هبة : «رح تضل البنت هي الضحية الوحيده بجميع مراحل حياتها ربي يرحمك لقد تم التلاعب بقيم ومبادئ البشريه ونجحوا في ذلك  بامتياز البشريه جمعاء بحاجة إلى سوفت وير».

وقالت أمل: «ده حب بالإكراه دا ولا إيه فين علماء النفس يحللوا الشخصيات الغريبة ده أحسن تنتشر أكتر وتبقي نصيبة».



ads
ads