الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رد صادم من "أصالة نصري" على تصريحات "مبروك عطية" بشأن فتاة المنصورة

الجمعة 24/يونيو/2022 - 05:33 م
هير نيوز


وجهت المطربة السورية أصالة نصري، رسالة قوية إلى الداعية المصري مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، وذلك بعد أزمته الأخيرة وتصريحاته عن قضية فتاة المنصورة، التي قتلت بدم بارد أمام أسوار جامعة المنصورة..



المطربة السورية أصالة نصري




وقالت المطربة السورية على حسابها في تويتر: "كنت بحب الشيخ مبروك إنّما كلامه غاية بالقسوة والإهانة عموماً لجميع الإناث بكلّ أشكالهم".

كما حرصت أصالة نصري على أن تقدم لأهل وأصحاب ومعارف الشابة نيرة أشرف، معتبرة أن الجميع تعاطف مع مأساتها دون أن يعرفها. ووجهت اعتذارًا أيضًا إلى "جميع السيّدات في وطننا المقهور"، وفق تعبيرها.

وكان الدكتور مبروك عطية قد تصدر حديث مستخدمو منصات التواصل الاجتماعية المختلفة؛ حيث قال في مقطع فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة: "آه تتحجب علشان تعيش وتلبس واسع علشان متغريش"، وهو الأمر الذي أثار العديد من رواد منصات التواصل، وجعل الجميع يهاجم أستاذ الشريعة الإسلامية.




تعليقات مبروك عطيه على نيرة أشرف 



 


وفي ضوء تلك التصريحات تحركت أكثر من مؤسسة حكومية وغير حكومية ضد تصريحات مبروك عطية؛ حيث اتهمه البعض بإثارة البلبلة، والبعض الآخر وصفه بأنه يبرر جرائم العنف ضد المرأة وهو الأمر غير المقبول في المجتمع المصري.

 

وفي السياق ذاته حددت محكمة استئناف المنصورة يوم الأحد المقبل، لتكون أولى جلسات محاكمة محمد عادل، قاتل ضحية جامعة المنصورة نيرة أشرف مع توجيه له تهمة القتل مع سبق الأصرار والترصد، وذلك بعدما تبينت النية وعقد العزم على قتلها أمام بوابات جامعة المنصورة.





باحبها وباعشقها


وأمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام اليوم الأربعاء، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها (نيرة) عمدًا مع سبق الإصرار؛ حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدًا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثمان وأربعين ساعة من وقوع الحادث.

ومن جانبه أدلى المتهم محمد عادل، باعترافاته أمام نيابة أول المنصورة، بعد تحسن حالته الصحية عقب ضربه من قبل الأهالي لقتل زميلته نيرة أشرف؛ حيث دخل القاتل في حالة من الانهيار فظل يصرخ ويقول: "بحبها وبعشقها"، مؤكدًا عدم تعرضه لها أو تحرشه بها من قبل؛ حيث قال: "هذا الحديث غير صحيح أنا حتى مقدرش أعاكس بنت من شدة خجلي وطول عمري متفوق وبطلع الأول"، وعن تفوقه الدراسي قال: "في الكلية كنت بطلع الأول على دفعتي وملتزم بالصلاة في المسجد".



ads