الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالكوتشي والبنطلون.. مضيفات شركات طيران عالمية اخترن «الكاجوال»| صور

الأحد 26/يونيو/2022 - 01:47 ص
هير نيوز

يعرف عن عمل مضيفات الطيران القواعد الصارمة ولا سيما في الشكل والأداء، والإلتزام بشكل وزي رسمي موحد بشروط معينة، ولكن اتجهت بعض شركات الطيران في العالم إلى تخفيض الشروط على الملابس لتتحول إلى الـ"كاجوال"، وتعرض «هير نيوز» أبرز تلك الشركات في السطور التالية..


شركة الطيران الأوكرانية 

تقوم شركة ONE AIRLINE بإجراء تغييرات ضخمة على زيها للمضيفات، حيث لم تعد شركة الطيران الأوكرانية SkyUp Airlines ذات الميزانية المحدودة تطلب من الموظفين ارتداء أحذية عالية الكعب، وتسمح لهم باختيار أحذية رياضية مريحة بدلاً من ذلك.

 

وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، أجرت شركة الطيران تغييرات جذرية على قواعد اللباس الخاصة بها بعد أن كشف مسح لطاقمها أن الموظفات قد سئمن ارتداء "الكعب العالي والبلوزات الضيقة والتنانير القصيرة".


 

"اثنتا عشرة ساعة على قدميك ، تطير من كييف إلى زنجبار ذهابًا وإيابًا" قالت مضيفة الطيران داريا سولوميننايا ، 27 عاما ، لبي بي سي: إذا كنت ترتدي الكعب العالي ، فلن تتمكن من المشي بعد ذلك.


يمكن للمضيفات على SkyUp Airlines الآن اختيار ارتداء أحذية رياضية بيضاء عصرية ومريحة بدلاً من الكعب. يمكنهم أيضًا اختيار نوع جديد من الزي الذي يعد وظيفيًا أكثر من القميص والتنورة المجهزة: بذلة بنطلون جميلة وعصرية وعملية.


 

يشمل عمل المضيفة التنظيف، وإثبات وتأمين الإجراءات الأمنية على الطائرات، والاهتمام باحتياجات الركاب والمزيد من المهام غير الجذابة التي يتم إجراؤها بشكل أفضل في الأحذية الرياضية والسراويل.


شركة فيرجن أتلانتيك

 


تتغير المتطلبات الصارمة المفروضة على مظهر المضيفات ببطء للأفضل، في مارس 2019 ، سمحت فيرجن أتلانتيك لطاقم الطائرة بالتخلي عن المكياج في العمل. في أغسطس 2021 ، أعلنت شركة يونايتد إيرلاينز أنها ستخفف قواعدها الصارمة على الشعر والمكياج والوشم والزي الرسمي لتكون أكثر شمولاً.


 


لا يزال يُسمح للطاقم بوضع الماكياج إذا رغبوا في ذلك ولكن قيل لهم إن عليهم القيام بذلك "باستخدام لوحة الألوان المقترحة من شركة الطيران".


 


قال مارك أندرسون ، نائب الرئيس التنفيذي للعملاء في فيرجين أتلانتيك، لصحيفة HuffPost: "لقد استمعنا إلى آراء موظفينا ونتيجة لذلك أعلنا عن بعض التغييرات في سياسة التصميم والعناية الشخصية التي تدعم ذلك." 



كجزء من التغييرات الجديدة ، سيتم تزويد طاقم الطائرة ، المعروف بارتداء زي أحمر مبدع ، بنطلون بالإضافة إلى القميص القياسي والتنورة.




قبل هذا الطاقم النسائي كان يجب أن يطلب بنطلونات خاصة إذا كنت ترغب في ارتدائها.


شركة الطيران الكورية الجنوبية Aero K



اختارت شركة الطيران الكورية الجنوبية Aero K التي تم إنشاؤها مؤخرًا زيًا محايدًا ومريحًا لأفراد طاقمها، كما هو موضح في موجز Instagram الخاص بها في يونيو 2020.


وتعتبر الشركة طيران كورية جديدة منخفضة التكلفة ومقرها في Cheongju، على الترويج بنشاط لفلسفتها في الشمولية، بدءًا من ارتداء زي طاقم محايد جنسيا. وقد ساعدهم ذلك في بناء هوية قوية للعلامة التجارية منذ البداية.




في وقت سابق من يونيو ، أصدرت أريو ك صورًا لزي طاقمها المحايد جنسيا، وحصلت على ردود فعل إيجابية من مستخدمي الإنترنت الذين وجدوا المفهوم منعشًا وشاملًا.




وابتعدت الشركة عن الزي الرسمي الضيق المعتاد لشركات الطيران الأخرى، فإن زي أريو ك لطاقم الرحلة وطاقم المقصورة والفريق الميكانيكي، من المفترض أن يكون شاملا للجميع بغض النظر عن الجنس أو العمر.


 


وفي مقابلة، ذكر الرئيس التنفيذي مايك كانج أنه يعتزم تغيير العديد من إرشادات الموظفين حتى يشعر موظفيه بمزيد من الراحة والصدق مع أنفسهم. يتضمن ذلك السماح بالوشم والشعر المصبوغ والنظارات التي لا تسمح بها شركات الطيران الأخرى عادة.


اقرأ أيضًا..

بعد طردهن.. تفاصيل هجرة النساء إلى «فريندافان» مدينة الـ 20 ألف أرملة في الهند


ads
ads