الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد مصرع قاتل "إيمان أرشيد".. تعرف على أبرز السفاحين المنتحرين في العالم

الأربعاء 29/يونيو/2022 - 02:01 م
هير نيوز
بعد مصرع قاتل إيمان


قام قاتل الطالبة الأردنية إيمان أرشيد والتي قتلها في وضح النهار داخل الحرم الجامعي بعد رفضها الزواج منه على غرار الطالبة نيرة أشرف بإطلاق النار على نفسه بعد قيام رجال الأمن بمحاصرته؛ مما يفتح التساؤلات حول إنتحار القتلة والسفاحين، وما هي أبرز حالات الانتحار خاصة إذا علمنا أن أكبر سفاح في العصر الحديث قام بالانتحار؟



هارولد فريدريك شيبمان


تبدأ قائمة جرائم الانتحار بالمجرم هارولد فريدريك شيبمان، المعروف لدى معارفه باسم فريد شيبمان، والذي عمل ممارسًا عامًا بريطانيًّا، يعتبر أكثر السفاحين كعدد ضحايا في التاريخ الحديث مع ما يقدر بنحو 250 ضحية في 31 يناير 2000؛ حيث أدين شيبمان بقتل خمسة عشر مريضًا تحت رعايته. وحُكم عليه بالسجن المؤبد مع التوصية بأن يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة، وانتحر شيبمان شنقًا في زنزانته في 13 يناير 2004، قبل يوم من عيد ميلاده الثامن والخمسين عبر ملاءات السرير.

وأكدت التحقيقات أنه لم يتم تحديد دافع شيبمان للانتحار، على الرغم من أنه قال لضابط المراقبة إنه يفكر في الانتحار لضمان الأمن المالي لزوجته بعد تجريده من معاش الخدمة الصحية الوطنية؛ ولذلك تلقت زوجة شيبمان معاشًا تقاعديًا كاملاً؛  ولم يكن من حقها الحصول عليها إذا كانت شيبمان قد تجاوزت سن الستين.


 

جاي جايشانكار 


يعتبر تاني سفاح قام بالانتحار هو جاي جايشانكار، الملقب بسايكو شانكار، والذي اشتهر بسلسلة من عمليات الاغتصاب والقتل خلال الفترة 2008-2011. 
 تورط شانكار في حوالي 30 حالة اغتصاب وقتل وسرقة عبر مقاطعات تاميل نادو وكارناتاكا وأندرا براديش الهندية، وحتى وقت وفاته، كان قد اتهم بقتل ما لا يقل عن 19 امرأة. 

بعد أن تم القبض عليه من قبل السلطات الهندية، تم سجن جايشانكار في سجن  بنغالور؛ حيث تم تشخيصه بمرض عقلي.

 انتحر السفاح الهندي بعد ذلك بعد محاولة هروب فاشلة من السجن في فبراير 2018، في 25 فبراير 2018 ، حاول دون جدوى إحداث هروب  من سجن بنغالور المركزي، وبعد فشل هذه المؤامرة، تم وضعه في الحبس الانفرادي. 

بعد ذلك، في 27 فبراير، انتحر بقطع رقبته بشفرة الحلاقة، التي حصل عليها من حلاق في اليوم السابق، ثم وجده موظفو السجن ملقى في بركة من الدماء حوالي الساعة 2:30 صباحًا، أثناء جولاتهم اليومية، وقدموا له الإسعافات الأولية. تم نقله لاحقًا إلى مستشفى فيكتوريا؛ حيث أُعلن عن وفاته الساعة 5:10 صباحًا.

اقرأ أيضًا..

«نيرة وإيمان ورنين» ثلاث طالبات قتلهن سكين الحب وعاشق مجنون





ديفيد جون بيرني 


ويأتي على قائمة المنتحرين ديفيد جون بيرني زوج كاثرين مارجريت بيرني كانا زوجين أستراليين، قتلا أربع نساء في منزلهن في عام 1986، وحاولا قتل امرأة خامسة؛ حيث تمت الإشارة إلى هذه الجرائم في الصحافة باسم جرائم القتل في مورهاوس.

عند إرساله إلى المحاكمة، أقر ديفيد بيرني بأنه مذنب في أربع تهم بالقتل وواحد بتهمة الاختطاف والاغتصاب، عندما سئل عن سبب اعترافه بالذنب، أشار إلى عائلات الضحايا وقال: "هذا أقل ما يمكنني فعله"، وقد حُكم عليه وعلى زوجته بأربعة أحكام بالسجن مدى الحياة، وبموجب القانون في ذلك الوقت،  كان كلاهما مطالبين بالخدمة لمدة 20 عامًا قبل أن يكونا مؤهلين للإفراج المشروط.


احتُجز في البداية ديفيد في سجن فريمانتل شديد الحراسة، لكنه سرعان ما نُقل إلى الحبس الانفرادي لمنعه من التعرض للأذى من السجناء الآخرين، وأثناء سجنهم، تبادل آل بيرنيز أكثر من 2600 رسالة لكن لم يُسمح لهم بأي شكل آخر من أشكال الاتصال.

تم العثور على ديفيد بيرني ميتًا في زنزانته بسجن كاسوارينا في 7 أكتوبر 2005 الساعة 4:30 صباحًا، ووجد تحقيق أنه شنق نفسه من فتحة تهوية باستخدام سلك طويل، أدت عوامل مختلفة إلى انتحاره؛ ومنها عدم تزويده بمضادات الاكتئاب، ومصادرة جهاز الكمبيوتر الخاص به، واشتُبه بالاعتداء الجنسي على سجين آخر.


الكلمات المفتاحية
ads
ads