الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأزهر يرد بآيات من القرآن على تصريحات سعد الدين الهلالي حول الحجاب

الأربعاء 29/يونيو/2022 - 06:19 م
هير نيوز

رد الأزهر الشريف مجددًا على التصريحات المثيرة للجدل للدكتور سعد الهلالي حول فرضية الحجاب وهل هو ظاهرة وعادة أم فرض واجب في القرآن الكريم.


واستشهد الأزهر الشريف بآيات من القرآن للرد على تلك التصريحات، قال تعالى" ولا يبدين زينتهن إلا ماظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن".


كما استشهد الأزهر الشريف أيضا بالآية القرآنية "يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورًا رحيما".





وقال الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، قد أثار جدلا شديدا الأيام الماضية، بتصريحاته التي قال فيها إن الحجاب ليس فرضا.


وقال "الهلالي" إن تيار الإسلام السياسى لا يريدون وجه الله بل يريدون وجه الجهات التى تحميهم، وكأنهم هم من نشروا الإسلام فى مصر.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحكاية"، مع الإعلامى عمرو أديب، "تحدثوا عن الحجاب ويقولوا تحمى نفسك من الذباب والذبح، ويمنع من التحرش، وانتى عليكى تعترفى إنك عاصية وتخرجى من غير حجاب"، متسائلا: "هل تريدون أن تخرج المرأة غير المحجبة وتشعر أنها عاصية لله؟ أو تعلم أنها غير مقتنعة أن ستر الرأس يكون فرض دينى وفهمت أن الحشمة هى الأساس، وتلقى الله بقلبها أم بقلب غيرها


..اقرأ أيضاً

الأزهر يرد على سعد الدين الهلالي حول الحجاب: «رأي شخصي نرفضه»


ads
ads