الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا تعرفين عن الملاعب المستضيفة لكأس العالم للشابات تحت 17 سنة في الهند؟

الأربعاء 29/يونيو/2022 - 10:43 م
هير نيوز

تستضيف 3 ملاعب منافسات بطولة العالم لكرة القدم ناشئات تحت سنة 17 سنة، في نسختها السابعة، بالهند، بمشاركة 16 منتخبا، خلال الفترة من 11 إلى 30 أكتوبر من العام الجاري.

 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن الملاعب المستضيفة للبطولة والتي جاءت كالتالي ستاد كالينجا، وستاد دي وا باتيل، وستاد بانديت.

 

وتشارك منتخبات (المغرب – الهند – البرازيل – الولايات المتحدة – تشيلي – ونيوزيلاندا – ألمانيا – نيجريا – المكسيك – الصين – إسبانيا – كولومبيا – كندا – فرنسا – اليابان – تنزانيا).

 

ملعب كالينجا بوبانسوار

وتم بناء هذا ملعب كالينجا الدولي عام 1978، وهو أحد أضخم الأستاذات التي ستستضيف مباريات البطولة، ويتسع لـ 15 ألف مشجع، ونجح في استضافة كأس السوبر الهندي للرجال، ويحتضن هذا الملعب عدد من المنافسات الرياضية ومن بينها ألعاب القوى والهوكي والتنس.




دي واي باتيل ستاديوم

يقع في مدينة مومباي، وافتتح رسميًا في مارس 2008، ويتسع لعدد 51 ألف متفرج، استضاف مباريات نهائي الدوري الهندي الممتاز للرجال عام 2008، ثم نهائي بطولة كأس الهند رجال عام 2010 واستضافة كأس آسيا للسيدات 2022.




ستاد جواهرلال نهرو

يقع في دلهي عاصمة الهند. يعتبر الملعب ثالث أكبر ملعب في الهند والحادي والخمسون على صعيد العالم، إنشاء في عام 1983 على اسم أحد زعماء الهند، يعتبر الملعب الرسمي الذي يخوض فيه منتخب الهند مبارياته الدولية.


اقرأ أيضًا..

منتخب سيدات الطائرة يواجه صربيا بالدور الثاني بدورة ألعاب البحر المتوسط


 

ads
ads