السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تعيين 98 قاضية بمجلس الدولة».. انتصارات المرأة المصرية بعد ثورة 30 يونيو

الخميس 30/يونيو/2022 - 05:26 م
هير نيوز

مع بداية ثورة 30 يونيو عام 2013، سطعت شمسا جديدا في أفق المرأة المصرية، وتوالت انتصاراتها تحت قيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فأصبحت شريك أساسي في بناء الدولة..

 

دخول المرأة لساحة القضاء



أحد أهم انتصارات المرأة المصرية هو دخولها إلى ساحة القضاء وتولي المناصب القضائية بعد حرمان طويل عاشته على مدار العهود السابقة، ففي مارس الماضي، بدأت محاكم مجلس الدولة تشهد جلوس القاضيات على منصة القضاة.


وصرح المستشار محمد محمـود حـسام الدين رئيس مجلس الدولة، بأنه تنفيـذا لقـرار الرئيس عبد الفتـاح السيسي رئيس الجمهورية رقـم 446 لسنة 2021، في الثالث من أكتوبر عام 2021، تم تعيين 98 قاضية في مجلس الدولة.


وأشار سيادته إلى توزيعهن للعمل في الدوائر المختلفة لهيئة مفوضي الدولة، حيث قمن بدراسة القضايا وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها وشاركن زملاءهن مـن القضاة في الإنجاز المتميز الذي يتم حاليا بالمجلس.

 

قيادة مناصرة للمرأة



كان قرار القيادة السياسية بعد ثورة 30 يونيو، بفتح الباب لسيدات مصر من خريجات كلية الحقوق والشريعة والقانون لدخول السلك القضائى، سواء كان في مجلس الدولة أو النيابة العامة، واحد من أهم نجاحات المرأة في مصر.


واستطاعت المرأة المصرية تحت قيادة الرئيس المصري، أن تتولى مناصب بالسلك القضائي لأول مرة بعد أن كانت المناصب مقصورة فقط على المجتمع الذكوري، وهو تعبير عن تقدم الفكر السياسى.


اقرأ أيضًا..

طقس اليوم الخميس.. حار نهارًا معتدل ليلًا والقاهرة تسجل 33 درجة



ads