السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إلقاء الفضلات والرقص بقدم واحدة».. أغرب عادات الزواج بالجزر البريطانية

الجمعة 01/يوليه/2022 - 02:16 ص
هير نيوز

يعتبر الكثير من الناس أن بلاد الإنجليز، لا توجد بها عادات وتقاليد غريبة للزواج، ولكن الحقيقة أن الجزر البريطانية لا تخلو من عادات وتقاليد في الزواج بعضها طريف والآخر فوضوي، وهو ما تعرضه «هير نيوز» في السطور التالية..


أيرلندا: حافظ على قدم واحدة على الأرض أثناء الرقصة الأولى



في إيرلندا، عندما يرقص العروس والعريس، يجب على العروس إبقاء قدم واحدة على الأقل على الأرض في جميع الأوقات. يقول الفولكلور الإيرلندي أنه إذا لم تفعل ذلك ، فستأتي الجنيات الشريرة وتكتسحها بعيدًا.


بينما نجد في شمال الجزر البريطانية، خاصة في إسكتلندا عادة أخرى عجيبة تسمى "السواد"، وهي تقليد للزفاف يتم إجراؤها في الأيام أو الأسابيع السابقة للزواج في المناطق الريفية في إسكتلندا وأيرلندا الشمالية.


السواد في إسكتلندا



يقضى هذا التقليد بعملية "أسر" العروس أو العريس من قبل الأصدقاء والعائلة ، ويتم تغطيتها بالطعام أو بمجموعة متنوعة من المواد الأخرى - ويفضل أن تكون لاصقة - ، ويجب أن يتم عرضها علنًا ليراها المجتمع.

 

في كثير من الأحيان ، يتم قيادة الزوجين في مؤخرة شاحنة ذات ظهر مفتوح ، برفقة قعقعة وضرب القدور والمقالي من قبل "خاطفي" الزوجين،  ولا توجد قواعد صارمة فيما يتعلق بفعل اسوداد نفسه ، فقط أن الزوجين يجب أن يكونا فوضويين وغير مرتاحين ، وأن أكبر عدد ممكن من الناس يجب أن يشهدوا المناسبة.


الهروب الإنجليزي



ويتمتع الإنجليز لعادة لا تقل غرابة وهي الهروب وعقد الزواج بعيدًا، وتعود  أصل تلك العادة إلى قصر  إنجلترا الزواج على من يبلغ 21 عامًا أو أكثر، ولكن هذا لم يمنع العشاق الصغار من العثور على ثغرة من أجل الزواج قبل هذا الموعد، وذلك عن طريق الذهاب لمدينة اسكتلندية قريبة بدون مثل هذه القيود. اليوم ، لا تزال تلك القرية ، جريتنا جرين ، تحظى بشعبية للأزواج الذين يرغبون في الفرار أثناء حفل الزفاف.


اقرأ أيضًا..

ads
ads