الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ألوان نسائية أم دعمًا للمثلية؟.. كرة بطولة أمم أوروبا للسيدات تُثير الجدل

الجمعة 01/يوليه/2022 - 11:04 م
هير نيوز

أثارت الكرة الخاصة ببطولة أمم أوروبا للسيدات 2022، الجدل بسبب ألوانها، حيث اختلف الجمهور في تحديد المراد من تلك الألوان التي ظهرت عليها الكرة الخاصة بالبطولة.

 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أعلن منذ أيام عن الكرة الخاصة ببطولة أمم أوروبا للسيدات 2022، والتي من المقرر أن تنطلق منافساتها خلال هذا الصيف حيث ستقام في إنجلترا، على أن تبدأ فعاليات البطولة في بوم 6 يوليو المقبل وتستمر المنافسات حتى 31 من نهاية ذات الشهر.


 


وأثارت ألوان كرة البطولة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأى البعض أنه تم تصنيعها بهذه الألوان من أجل دعم فئة المثليين، رافضين تلك الطريقة في فرض الفكرة على الرأي العام بالقوة، حسب ما رأوا.

 

وكتب أحد المغردين على موقع "تويتر"، هناك شائعات تقول إن كرة يورو 2022 للسيدات التي ستُقام بإنجلترا الشهر المقبل، تم تصنيعها دعماً للمتحولين جنسياً في العالم بينما يرى البعض الآخر الأمر مجرد صدفة لا أكثر، بعيداً عن الرأيين أرى بأن الكرة جميلة جداً بل أنها أفضل كرة بتاريخ الكرة النسائية من ناحية اللون والتصميم.

 


ورد أخر قائلا: لا أعتقد الموضوع إهداء للمتحولين جنسياً وحتى لو كان فعلاً دعماً للترانس فإن هذه الكرة جميلة جداً جداً جداً من ناحية التصميم والألوان للكرة النسائية.

 


جدير بالذكر أن بطولة أمم أوروبا للسيدات 2022 تضم تضم كلًا من، منتخب النرويج، النمسا، أيرلندا الشمالية، إسبانيا، فنلندا، ألمانيا، الدنمارك، البرتغال، سويسرا، هولندا، السويد، بلجيكا، أيسلندا، فرنسا، إيطاليا وإنجلترا البلد المستضيف للحدث.

 

اقرأ أيضًا..

شاهد الكرة المستخدمة في منافسات أمم إفريقيا للسيدات بالمغرب 2022


ads
ads