السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسمة الجوخي تكتب: المرأة في الأديان السماوية

الجمعة 01/يوليه/2022 - 05:49 م
هير نيوز

عظم الله المرأة في جميع الأديان السماوية وخصوصًا ديننا الإسلامي، وكما قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم: "رفقا بالقوارير"..

وهذا لا يعني أن المرأة كائن ضعيف، بالعكس تمامًا معنى ذلك أن المرأة إحساسها مرهف وقوي وتشعر بالألم والحزن بطريقة شديدة، وعندما يحزنها شخص أو شيء ما تتعب جسديًّا ونفسيًّا، فينعكس ذلك على كل شيء بها.

ولكن المرأة قوية جدًّا تتحمل الصعاب، وتستطيع أن تقوم بعدة أعمال في نفس الوقت، وتستطيع كذلك أن تركز ذهنها في عدة أشياء في نفس الوقت أيضًا.

لذلك عقل المرأة لا يهدأ أبدًا عن التفكير ونرى أن المرأة عملت في كل المجالات وأبدعت بها في السياسية والفن والرياضة.


وقد أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدخول المرأة هيئة القضاء وهذا يحدث لأول مرة في التاريخ؛ لأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعرف جيدًا أنها تستطيع أن تنجح وبجدارة في هذا المجال مثل بقية المجالات.

المرأة هى عمود الأسرة.. أساس نهضة المجتمعات.. أساس التربية الصالحة للأبناء.. هي من تصنع الرجال العظماء؛ فوراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة، فالمرأة نصف المجتمع بل كل المجتمع.


المرأة لا يصح لها أن تهان بأي طريقة أو أي شخص يقلل من قيمتها أو كرامتها أو أنوثتها؛ فالمرأة كالزرع الذي ينمو ويكبر بالاهتمام به.. فهن المؤنثات الغاليات، والمرأة هي أساس للأصل الطيب العريق، وإذا فسدت فسد المجتمع؛ لذلك المرأة يجب أن تُحْتَرَم وتُحْتَرَم حقوقها حتى تستطيع أن تبني المجتمع وتربي أجيالًا سوية.

ads
ads