الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حلول سحرية للقضاء على الشيخوخة دون استخدام كريمات البشرة

السبت 02/يوليه/2022 - 05:01 م
هير نيوز


يرى الدكتور بيرج، معالج يدويّ متخصّص في الكيتوزية الصحية والصيام المُتقطّع، أن الكريمات المضادة الشيخوخة لا تعمل، ولن تجعل بشرتك أصغر سنا، موضحًا أنها غالبًا ما تجعل بشرتك أكثر تشددًا وترطيبًا، لكنها لا تجعل البشرة أصغر سناً.

 

ويقول الدكتور بيرج، أنه عليك أن تفهمي أولًا مفهوم " الصحة من الداخل إلى الخارج" وليس العكس؛ حيث لا يمكنك جعل الجسم يشعر بأنه أصغر سناً من خلال تطبيق شيء ما موضعياً أو العمل من الخارج، بل عليك العمل من الداخل إلى الخارج.

 



مضادات الأكسدة


وأضاف: يجب توازن مقدار الأكسدة الذي يحدث مقابل كمية مضادات الأكسدة في الجسم، والتي تتصدى للأضرار من الجذور الحرة المؤكسدة، وهناك نوعان من مصادر مضادات الأكسدة: خارجي من خلال النظام الغذائي، وداخلي يمكن لجسمك صنع مضادات الأكسدة.

 

وأوضح أن اتباع نظام غذائي عالي الكربوهيدرات والمواد الغذائية المصنعة يمكن أن يجعل عملية الشيخوخة أسوأ، ولكن إذا قمت بتحويل نظامك الغذائي من الجلوكوز إلى الكيتونات، فإن الكيتونات ستعمل كمضاد للأكسدة، أوصي دائمًا بالحمية الغذائية الكيتونية للمساعدة في الحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها.

 


اقرأ أيضًا..

الزنك والنحاس.. عناصر يحتاجها شعرك للحصول على مظهر جميل وجذاب




مكافحة الشيخوخة


وتابع أنه لا بد من الحفاظ على هرمون النمو، الجلوكوز، الأنسولين، الكورتيزول، كما يمكن أن تساعد التمارين الرياضية والصيام والنوم على زيادة هرمون النمو.


ومن أجل مكافحة الشيخوخة عليك اتلاع النصائح الآتية:


1.  الصيام المتقطع والصيام الطويل.

2.  الحصول على النوم الكافي لا يقل عن سبع ساعات.

3.  الحفاظ على مستويات التوتر لأدنى حد.

4.  ممارسة الرياضة.

5.  حمية صحية قليلة الكربوهيدرات مثل الكيتو.

 

ads