السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لا يمكنك تخيله في أحلامك.. شاطئ أحمر في اليونان مُغطى بالرماد البركاني| صور

الإثنين 04/يوليه/2022 - 02:01 ص
هير نيوز

يعشق الكثير منا اللون الأحمر في الكثير من الأشياء من الملابس إلى لون الغرفة وحتى لون المتعلقات الشخصية، ولكن لم يخطر ببال أحدنا أن هذا اللون يمكن أن يُصبح لون الشاطئ الذي تستجم فيه وهو ما يوجد بالفعل في الشاطئ الأحمر في اليونان.


يعتبر الشاطئ الأحمر شاطئًا رمليا بركانيا في جزيرة سانتوريني في بحر إيجة، ويشتهر الشاطئ برماله ذات اللون الأحمر الفخري، ويشتهر بكونه منطقة جذب سياحي شهيرة في اليونان.




يقع الشاطئ الأحمر في الجزء الجنوبي من الجزيرة، في قرية أكروتيري اليونانية، بالقرب من موقع حفريات أكروتيري الشهير، وتقع على بعد 20 دقيقة بالسيارة من مدينة فيرا أو بالقارب. 


سر اللون الأحمر



يدين Kokkini Paralia ، أو الشاطئ الأحمر في سانتوريني ، باسمه للألوان الأصلية للمنحدرات شديدة الانحدار التي تم إنشاؤها من الحمم البركانية، كل من الطريق والشاطئ نفسه مغطى بالحصى المميز ذو اللون  المحمر.




يعود السر في هذا اللون الأحمر، إلى أنه كانت الجزيرة موقعًا لواحدة من أكبر الانفجارات البركانية في التاريخ المسجل: ثوران مينوان (يسمى أحيانًا ثوران ثيرا) ، والذي حدث منذ حوالي 3600 عام في ذروة حضارة مينوان، ترك الثوران كالديرا كبيرة محاطة برواسب الرماد البركاني على عمق مئات الأمتار.


الشاطئ الأحمر


يعد الساحل من جميع الجوانب محاط بالصخور ذات اللون الأحمر البديع، مما يضمن للسائحين من زوار الشاطئ إطلالات وصور لا تُنسى على الخليج.




يعتبر أيضًا الشاطئ الأحمر أحد أروع الشواطئ في اليونان، ويمزج ما بين الجمال والعراقة، حيث يقع في منطقة أكروتيري وعلى بعد خطوات قليلة فقط من موقع أكروتيري القديم.




كما يتميز نوع البيئة والشاطئ، بأنه شاطئ محمي من أشعة الشمس حيث توفر المنحدرات الحمراء العالية قليلاً من الظل في الأيام الحارة وتحمي الزوار من الرياح القوية. 




يخلق الحجم الصغير للشاطئ جوًا مزدحمًا للغاية وهناك العديد من الأيام يختار فيها معظم الزوار عدم الوصول إلى الشاطئ وبدلاً من ذلك يعجبون بهذه المناظر الطبيعية الفريدة من الصخور البركانية الحمراء والسوداء من الرأس.


يعتبر الجزء السفلي من الشاطئ  مغطى بالحصى الصغيرة ، ولكن بسبب وجود قنافذ البحر في هذه المنطقة من المتوسط ، يوصى باستخدام أحذية السباحة.




يعتبر الدخول إلى الشاطئ مجاني، وعلى الرغم من أن الشاطئ الأحمر يحظى بشعبية كبيرة في الجزيرة ، إلا أن الآراء حوله مختلطة، بعض الناس يمتدحونه ، وصفاته البصرية ، والبعض الآخر ينتقد الغبار البركاني المتساقط من الصخور.


الرحلة البحرية





لا يمكن أن تقارن الرحلة البحرية إلى الشاطئ الأحمر بأي شيء آخر، من خلال جولات القوارب التي تنطلق يوميًا والرحلات البحرية على طول أبرز أجزاء سانتوريني.


كنيسة القديس نيكولاس 



لا يمكن لأي زائر تفويت إلتقاط صورة بجوار تلك الكنيسة،  ويمكنك إيقاف سيارتك في موقف للسيارات بالقرب من كنيسة القديس نيكولاس في أكروتيري. ساحة انتظار السيارات هذه ليست كبيرة جدًا ، لذلك في موسم الذروة قد تكون هناك مشاكل في العثور على مكان مجاني لوقوف السيارات. 




وتعتبر تلك الكنيسة العتيقة هي  كنيسة بيضاء يونانية تقليدية ذات مصاريع زرقاء، وهناك ممر ذو علامات جيدة يأخذك إلى الشاطئ الأحمر في حوالي 15 دقيقة. 



 

يمر الطريق الواصل بين الكنيسة والشاطئ عبر طريق صخري شديد الانحدار، ولكنه يتميز بمظهره الجميل من الصخور الحمراء  لذا فإن الأمر يستحق الحصول على أحذية مريحة.


الأنشطة في الشاطئ الأحمر



تتضمن شبه جزيرة أكروتيري سلسلة من الخلجان الحصوية التي تتكون من الصخور البركانية، بما في ذلك الشاطئ الأحمر الشهير، فضلاً عن المنحدرات المدهشة الملطخة بخام الحديد، وتشتهر منارة أكروتيري بإطلالتها عند غروب الشمس، بينما تعود آثار قرية أكروتيري إلى عصور مينوان ما قبل التاريخ. 




وتطلّ بيوت ضيافة جبلية أنيقة وشقق شاطئية على حانات تقدّم المأكولات البحرية ومراكز للغوص وسائقي القوارب السياحية على طول الشاطئ.




تعتبر من أجمل المشاهد التي يمكنك الاستمتاع بها في الجزيرة هي مشاهد الصخور الحمراء الرائعة التي تتناثر حول الشاطئ والتي يحبذ معظم السائحين إلتقاط الصور معها



يمكنك ترك سيارتك في ساحة الانتظار والاستمرار في النزول ، الأمر الذي يستغرق حوالي دقيقتين، ومع نزولك تدريجيًا إلى الشاطئ ، ستنبهر بالألوان المختلفة للمنحدرات.




كما تعتبر من أفضل النشاطات التي يفضل زوار الشاطئ الأحمر القيام بها هي عادة "التشمس" وسط الرمال الحمراء، حيث تغطي العديد من كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات الرمال الملونة.





يحرص مرتادوا الشاطئ الأحمر على هواية الغطس تحت مياهه الزرقاء وذلك بسبب شكل الصخور الحمراء الرائعة تحت الماء، والتي تجذب عدد لا بأس به من جمهوره.


المنارة


تقع منارة غرب أكروتيري وعلى الطرف الغربي لسانتوريني، وتعود إلى عام 1892، كما تم بناء جزء كبير من هذه المدينة حول أنقاض قلعة أكروتيري التي تعود إلى القرن الثالث عشر.




تم بناء المنارة من قبل شركة فرنسية في عام 1892، ما يجعلها واحدة من أقدم المنارات في اليونان. توقفت المنارة عن العمل خلال الحرب العالمية الثانية. أعادت البحرية اليونانية تشغيل المنارة في عام 1945.




بينما قلعة أكروتيري ، المعروفة أيضًا باسم قلعة أكروتيري أو جولاس أو لا بونتا ، هي قلعة البندقية السابقة في جزيرة سانتوريني اليونانية. تقع القلعة المدمرة الآن في وسط قرية أكروتيري. 




يعتبر موقع أكتوري الأثري الذي يقع على بعد دقائق من الشاطئ الأحمر، من أقيم مناطق الآثار في اليونان، وهو عبارة عن مستوطنة من العصر البرونزي السيكلادي في جزيرة سانتوريني اليونانية البركانية (ثيرا)، تم تدمير المستوطنة في ثوران ثيران في وقت ما في القرن السادس عشر قبل الميلاد،  ودُفنت في الرماد البركاني الذي حافظ على بقايا اللوحات الجدارية الجميلة والعديد من الأشياء والأعمال الفنية. تم التنقيب في أكروتيري منذ عام 1967.




اقرأ أيضًا..

ads
ads